السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

البحيرة تعقد الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة بالمحافظة

الإثنين 01/فبراير/2021 - 07:04 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث

عقد اليوم بمكتبة مصر العامة، الاجتماع الأول للمجلس الإستشاري برئاسة الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة وبحضور كافة أعضائه.

ونقلت نائب المحافظ فى بداية الاجتماع تحيات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، وتأكيده على دعمه ورعايته للمجلس لدوره الهام فى خدمة أبنائنا من ذوي الإعاقة، كما تم خلال الإجتماع عرض ومناقشة مهام المجلس ومنها:-  
- مراجعة القانون 10 لسنة 2018 ولائحته التنفيذية بشان ذوي الإعاقة والإلتزام بها.

- رصد أعمال الإتاحة المطلوب تنفيذها فى جميع المباني الحكومية وخاصة الجديدة منها.

- إقامة فعاليات ثقافية وفنية ورياضية وإجتماعية بشكل دوري بالمحافظة ونشر ثقافة رؤية مصر 2030، والإهتمام بالدمج ونشرها بين جميع فئات المجتمع.

- التواصل مع مجالس الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة لتكوين مجموعات من المهتمين والمتميزين بمجال المشاركة المجتمعية وشئون الإعاقة.

- بحث حالات المتقدمين للوظائف المختلفة والطلبات الإجتماعية والعرض على متخذي القرار لإستيفاء نسبة الـ 5%.

- المشاركة في جميع الأنشطة والمؤتمرات التی تقام داخل وخارج جمهورية مصر العربية والإستفادة من الخبرات في مجال شئون الإعاقة.

- تجهیز مکتبة ومجلدات لتكون مرجع أساسي في كل ما يخص شئون الإعاقة.

- المشاركة في إقتراح عدد من المکرمین من الأمهات والأسر من ذوى الهمم في إحتفالیات الأم المثالية واحتفاليات الأسرة المصرية.

- بحث أحوال المتضررين من الظروف الإستثنائية التي قد تحدث في البلاد من أصحاب الهمم وذوي الإحتياجات الخاصة.

- التواصل مع المؤسسات المختلفة ورجال الأعمال دون إنتماءات سياسية أو حزبية لتقديم الدعم المطلوب للفئات المستهدفة.

وأكدت نائب المحافظ على الإلتزام بتنفيذ مهام المجلس مع وضع برنامج عمل محدد المهام لكل أعضائه لتحقيق الأهداف المرجوه منه، مع عقد إجتماعات.

ويأتي ذلك في إطار قرار اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بتشكيل مجلس استشاري لشئون ذوي الإعاقة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة البحيرة برئاسة الدكتورة نهال بلبع، نائب المحافظ، وعضوية كل من نائب البرلمان المختص بشئون ذوي الإعاقة ومديري مدريات التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والقوى العاملة والتربية والتعليم وممثلي عن المحافظة.