الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

تامر أمين يعود لمواجهة ميرهان كيلر فى دعوى تعويضها عن فيديو التحرش (خاص)

الإثنين 01/فبراير/2021 - 01:47 م
ميرهان كيلر وتامر
ميرهان كيلر وتامر أمين

كشف هيثم عباس المحامي، تفاصيلاً جديدة خلال جلسة نظر الدعوى التي أقامها وكيلًا عن ميرهان كيلر، عارضة الأزياء، ضد شركة ترنتا للإنتاج مالكة قناة "النهار" عن فيديو التحرش، مطالبًا الأخيرة بدفع تعويض قدره 10 ملايين جنيه لموكلته.

وقال هيثم عباس المحامي مقيم الدعوى وكيلًا عن "كيلر"، إنه أثناء جلسة اليوم، حضرت الشركة بوكيل طلب أن يكون الإعلامى تامر أمين مسؤولًا عن التعويض؛ لكونه مرتكب الفعل، معللًا أن لا سيطرة من القناة على أفعاله.

وأضاف "عباس" في تصريح خاص لـ"مصر تايمز"، أن الجريمة تتمثل فى فيديو مسئ ثبت أنها جريمة سب وقذف وتنمر وعرض صور شخصية، مؤكدًا أن قناة الشركة على "يوتيوب" تواصل عرضه سعيًا وراء زيادة عدد المتابعين دون اعتبار كونها جريمة.

وكانت المحكمة الاقتصادية قد قررت، اليوم الاثنين، تأجيل نظر الدعوى التي أقامتها ميرهان كيلر، عارضة الأزياء، ضد شركة ترنتا للإنتاج مالكة قناة "النهار" عن فيديو التحرش، مطالبةً الأخيرة بدفع تعويض قدره 10 ملايين جنيه، إلى جلسة 8 فبراير الجاري؛ لكتابة المذكرات. 

وصرح المستشار هيثم عباس، مقيم الدعوى وكيلًا عن "كيلر"، أن الغرض الأساسى من دعواه هو صدور حكم ضد تجاوزات مواقع التواصل الاجتماعي؛ حتى نحافظ على قيم وتقاليد المجتمع والتى أصابها الكثير من التشوه بسبب ما ينشر من سب وتنمر وتشهير دون رادع أو حساب؛ لتكون تلك الدعوى بداية لتصحيح الفكر فيما ينشر وتوخى الدقة حفاظًا على قيم مجتمعنا وأخلاقنا المعتادين عليها.

وأضاف "عباس"، أنه أقام دعوى التعويض بسبب عرض الفيديو المسيء على قناة "النهار" وتحميله على قناة اليوتيوب الخاصة بالقناة واستمرار عرضه حتى الآن، مُشيرًا أنه طالب بوقف عرض الفيديو المسئ لموكلته خلال نظر دعوى مماثلة ضد الإعلامي تامر أمين.