الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

معلومات لا تعرفها عن خبير التجميل الراحل محمد الصغير

الجمعة 29/يناير/2021 - 02:24 م
الراحل محمد الصغير
الراحل محمد الصغير

برز مصفف الشعر الراحل محمد الصغير على مستوى مصر والعالم العربي في مجالة وعلى مستوى عالم الفن، حيث بدء مشواره في المهنة وهو في الـ 12 من العمر، ترك دراسته في الصف الثاني الأعدادي، ليعمل مع خاله إبراهيم أمين في محله لتصفيف الشعر بمنطقة مصر الجديدة الذي كان يتردد اليه الكثير من الفنانين.

"الصغير" واحد من أفضل مصففى الشعر فى العالم، واكتسب المهارات فى فرنسا، وبعد سنتين من عودته إلى القاهرة، أثبت نفسه في مصر كواحد من أوائل مصففى الشعر، وافتتح أول كوافير له فى "شيراتون" عام 1980، واستخدم العديد من الأفطار خارج الصندوق، لتغيير الشكل التقليدي  لصالونات الشعر.

وأصدر مصفف الشعر، قصة حياته المهنية والشخصية وسيرته الذاتية في كتاب له صدر في اكتوبر 2015  حمل عنوان "ايام من عمري" ليستفيد منه الكثير في الاعتماد على نفسه مثل ما فعل فقال في فقرة "محدش عملى حاجة.. أنا اللى عملت محمد الصغير عشان كده لما ببص أنا كنت فين وبقيت فين بحس إنى عملت حاجة فى حياتي"، وقام بترجمة الكتاب إلى اللغة الفرنسية واللغة الإنجليزية.

حصل محمد الصغير، على جائزة "Oscar Viewing Award" العالمية، وكان عضو فى عدة مؤسسات عالمية مختصة بموضات الجمال، منها "كواف فرانشيز هوت" و"كوافير مونديال".

وفي سياق متصل، توفى منذ قليل خبير التجميل الشهير محمد الصغير والد الإعلامية مها الصغير زوجة الفنان أحمد السقا،  وأعلن النجم أحمد السقا، على صفحته الشخصية على انستجرام وفاة حماه قائلا" توفى إلى رحمة الله حمايا وأبويا الغالى محمد الصغير .

وأصيب محمد الصغير بفيروس كورونا واستدعت حالته نقله إلى مستشفى العزل للوقوف علي طبيعته حالته، ولكن سرعان ما تدهورت حالته ليقرر الأطباء نقله إلي العناية المركزة، ووضعه علي جهاز تنفس صناعي اختراقي بعد تأثير الفيروس على رئتيه بشكل كبير.