الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

رئيس الوزراء يحضر مباراة مصر وسلوفينيا فى بطولة العالم لكرة اليد للرجال

الأحد 24/يناير/2021 - 07:33 م
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي - رئيس الوزراء

حضر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء مباراة مصر وسلوفينيا فى بطولة العالم لكرة اليد للرجال، بالصالة المغطاة بإستاد القاهرة الدولي في إطار منافسات الدور الرئيسي لبطولة العالم لكرة اليد 2021.

يشهد المباراة كل من الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، والسفيرة ماتيا بريفولشيك سفيرة جمهورية سلوفينيا بالقاهرة، والمهندس هشام نصر رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، والدكتور حسين لبيب مدير اللجنة المنظمة، وعدد من رؤساء اللجان الفرعية باللجنة المنظمة، واللواء أحمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات الإفريقية، والدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، ومجموعة من الشخصيات العامة. 

ويتطلع منتخب مصر في مباراة اليوم لتحقيق نتيجة إيجابية سواء بالفوز أو التعادل أمام منتخب سلوفينيا، للوصول إلى الدور ربع النهائي من البطولة، وحجز مقعده ضمن الثمانية الكبار في اللعبة عالميًا.

وكان منتخب مصر تفوق على الاتحاد الروسي بنتيجة 28 - 23، ضمن منافسات الجولة الأولى بالدور الرئيسي في مونديال اليد، قبل أن يتفوق على بيلاروسيا بفارق 9 أهداف، وتقام فعاليات الدور الرئيسي من 20 إلى 25 من الشهر نفسه ثم تقام فعاليات دور الثمانية في 27 و28، بينما تقام مباراتا الدور قبل النهائي في 29 ثم المباراة النهائية ومباراة تحديد المركز الثالث في 31 من الشهر ذاته.

وتعد هذه المرة الثانية التي تستضيف فيها مصر، فعاليات بطولة كأس العالم لكرة اليد، بعد نسخة 1999، بينما يسجل منتخب مصر الظهور الـ 16 في البطولة، علماً بأن أفضل إنجاز للمنتخب الأول في كرة اليد، يعود إلى نسخة 2001 التي أقيمت في فرنسا عندما حل في المركز الرابع.