السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

في عيد ميلاده.. 19 لقب تزين مسيرة سواريز بالملاعب (إنفوجراف)

الأحد 24/يناير/2021 - 02:50 م
لويس سواريز
لويس سواريز

يحتفل لويس سواريز مهاجم منتخب أوروجواي ونادي أتلتيكو مدريد الإسباني، بعيد ميلاده الـ 34، وسط مسيرة حافلة بالعطاء والإنجازات مع مختلف الأندية التي لعب ضمن صفوفها لاسيما برشلونة الإسباني، الذي توج معه بـ 13 لقب.

وخاض لويس سواريز، 746 مباراة مع مختلف الأندية التي لعب ضمن صفوفها ومنتخب أوروجواي، سجل خلالها 476 هدفاً، وصنع 268 هدفاً أخر.

حصد سواريز 19 لقب طوال مسيرته، جاءت كالتالي، ناسيونال : دوري أوروجواي "مرة واحدة"، أياكس : الدوري الهولندي "مرة واحدة"، كأس هولندا "مرة واحدة"، كأس السوبر الهولندي "مرة واحدة"، ليفربول: كأس الرابطة الإنجليزية "مرة واحدة"، برشلونة: الدوري الإسباني "4 مرات"، كأس ملك إسبانيا "4 مرات"، كأس السوبر الإسباني "مرتين"، دوري أبطال أوروبا "مرة واحدة"، كأس السوبر الأوروبي "مرة واحدة"، كأس العالم للأندية "مرة واحدة"، منتخب أوروجواي: كوبا أمريكا "مرة واحدة".

وشارك لويس سواريز مع منتخب أوروجواي، "3 مرات" في بطولة كأس العالم، أعوام، 2010، 2014، 2018.


من ناحية أخرى، يسعى فريق أتلتيكو مدريد لتعزيز صدارة الدوري الإسباني "الليجا"، عندما يستضيف فالنسيا في العاشرة مساء اليوم، على ملعب "واندا متروبوليتانو"،، ضمن مواجهات الجولة 20 من عمر المسابقة.

ويتصدر أتلتيكو مدريد، جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 44 نقطة، ويمتلك مباراتين مؤجلتين، بينما يحتل فالنسيا المركز الـ 14 برصيد 20 نقطة.

ويراهن أتلتيكو مدريد على لاعبه لويس سواريز "وصيف" قائمة هدافي الدوري الإسباني "الليجا" هذا الموسم من أجل تحقيق الفوز في مباراة اليوم، وتوسيع الفارق مع ريال مدريد صاحب الوصافة إلى 7 نقاط، في حين يسعى فالنسيا لتحقيق نتيجة إيجابية من أجل تحسين موقفه في جدول الترتيب.