الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

السبت المقبل.. "مختار جمعة" يجتمع بقيادة هيئة الأوقاف ومديري المناطق

الأربعاء 20/يناير/2021 - 11:51 م
الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار - وزير الأوقاف

يجتمع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بقيادات هيئة الأوقاف المصرية، ومديري المناطق بها على مستوى الجمهورية، يوم السبت المقبل، الساعة الحادية عشرة صباحًا بمقر أكاديمية الأوقاف الدولية لتأهيل الأئمة والواعظات بالسادس من أكتوبر.

ويأتي ذلك في إطار متابعة وتحفيز سير العمل بهيئة الأوقاف المصرية وتعظيم إيراداتها وعوائدها الاستثمارية واستيداء جميع حقوقها.

وفي سياق متصل، قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، إننا قد تختلف مفاهيمنا السياسية أو الدينية وإنما يجمعنا في النهاية رابط واحد وهو حب الوطن ومصلحته".

وأعلن وزير الاوقاف خلال مداخله هاتفيه مع محمد دسوقي رشدي لبرنامج "كلمة واحدة": إن الدوله مهتمه بقضيه بناء الوعي، وأكد أنه لا توجد مؤسسه واحده قادره على اكتمال فكره بناء الوعي لكن نحتاج إلي الجانب التربوي والثقافي والإعلامي والديني.

وأكد وزير الأوقاف علي فكره الشراكه مع الجانب الإعلامي وأشار إلى اهميه دور الإعلام في توصيل الرسالة ولذلك قررت الوزاره البدء مع المجلس الأعلى للاعلام والمجلس الأعلى للصحافة والصحافة القومية والخاصة 
وقال: إنه تم إطلاق استراتيجيه عام 202 وهو عام الوعي.

أشار وزير الأوقاف عن بدء دوره تدريبيه لـ 50 إمام في كليه الآداب جامعة عين شمس والدورات ليست في العلوم الشرعيه ولكنها في مجالات علم النفس والاجتماع والإعلام والائمة هيقوموا بعمل ماجستير في العلوم الانسانية ومهارات التواصل وذلك لرفع كفاءه الائمة.

أما عن ردود الأفعال السلبية على صفحات السوشيال ميديا الخاصة بدار الافتاء، أكد أن الجماعات المتطرفة بتشتغل على كل مؤسسات الدوله وليس تشويه الجانب الديني فقط وانما هدف الجماعات المتطرفة إضعاف كيانات الدوله.