الثلاثاء 11 يونيو 2024 الموافق 05 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"من مؤخرتي حلوة للحجاب مش فرض"..دعوى جديدة ضد رانيا يوسف

الثلاثاء 19/يناير/2021 - 04:47 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال أشرف فرحات المحامي، والمسؤل عن حملة "تطهير المجتمع"، إنه استند في الدعوى المقامة ضد الفنانة رانيا يوسف على تصريحتها عن "الحجاب" التي أثارت جدلا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي خلال البرنامج التليفزيوني "مع الفارس"، بالإضافة إلى إسطوانة الخاصة بالحلقة.

وأوضح فرحات في تصريح لـ "مصر تايمز"، أنه سبق وأبلغ عنها بمحضر عام 2018 بخصوص واقعة الفستان التي ظهرت به وكان مظهرها غير لائق، ولكن قامت النيابة بحفظ المحضر حفاظًا على سمعتها ووضعها الفني، بغض النظر عن أصرارها بظهور ابنتها بتلك الفستان في العام التالي من تقديم تلك المحضر، عن عمد حتي تثبت أن ليس بذلك شيء وأنه أمر ملائم للمجتمع ولا يستعدي الضجة أو التوبيخ.

وتابع "فرحات" أن بحوزته صورة من المحضر المقدم فيها بواسطته منذ عام 2018 بالإضافة إلى مستند موثوق به من الأزهر الشريف، يفسر تصريحها واستعانتها بالأية القرآنية وربطها بأمورها الغير لائقة "وأما بنعمة ربك فحدث"، وكانت قد قالت تلك الجملة معبرة بيها عن قاصدة مفاتن جسدها، وتفسيره أيضًا لتصريحها عن الحجاب، مؤكدًا أن كل المستندات هذه ستقدم بجلسة 21 فبراير المُقبل، أمام محكمة جنح قصر النيل.
 

حددت نيابة وسط القاهرة الكلية، اليوم الثلاثاء، جلسة 21 فبراير المُقبل؛ لنظر دعوى مقامة ضد الفنانة رانيا يوسف بشأن تصريحاتها حول الحجاب والدين.

وفي سياق متصل قد أقام الدعوى المحامي أشرف فرحات، المسؤول عن حملة "تطهير المجتمع"، ويذكر أن هناك جنحة أخرى مقامة من المحامي أشرف ناجي، في نفس موضوع الدعوى.


وكانت ذات المحكمة، جلسة 21 فبراير المُقبل؛ لنظر أولى جلسات محاكمة الفنانة رانيا يوسف؛ لارتكابها جريمة الفعل العلني الفاضح والإفساد وازدراء الأديان.


وتقدم المحامي أشرف ناجي، ببلاغ ضد رانيا يوسف، مشيرا في دعواه إن المبلغ ضدها ظهرت في حوار تليفزيوني مع المذيع نزار الفارس، ببرنامجه "مع الفارس"، والذي أذيع عبر قناة "الرشيد".