السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

البيان الأسبوعي.. 61 إصابة وحالتين وفاة بكورونا في الوادي الجديد

الجمعة 15/يناير/2021 - 10:15 م
اللواء محمد الزملوط
اللواء محمد الزملوط - محافظ جنوب الوادي

أعلنت محافظة الوادي الجديد، البيان الأسبوعي رقم 2 للجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بالمحافظة المشكلة بقرار اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد.

وذكر البيان الأسبوعي بتسجيل نحو 61 حالة إيجابية جديدة مصابة بفيروس كورونا، من بينهم 3 حالات إصابة أقل من 20 سنة خلال هذا الأسبوع، ليصل إجمالي عدد المصابين بالفيروس بالمحافظة إلى 113، فيما تم تسجيل حالتين وفاة جديدتين، ليصل أعداد الوفيات إلى 7 حالات، مشيرًا إلى تعافي نحو 28 حالة، كانت مصابة بالفيروس.

ووجهت محافظة الوادي الجديد بعض التعليمات الهامة إلى المواطنين من أجل تطبيق الإجراءات الاحترازية والتصدي لجائحة فيروس كورونا، والتي جاءت كالاتي:

 - نذكر ببدء تفعيل قرار وزير العدل بمنح الضبطية القضائية لرؤساء المراكز ونوابهم لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين للإجراءات الاحترازية. 

- نحذر من إقامة الأفراح وسرادقات العزاء بالقاعات المغلقة حيث سيتم التعامل الحاسم مع المخالفين وفقاً للإجراءات القانونية. 

- نشدد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة بالأماكن العامة والمغلقة، حيث يتم تطبيق الغرامات المالية الفورية والعقوبات التي نص عليها القانون بهذا الشأن والتي تصل للإحالة للنيابة. 

- نناشد المواطنين تحمل المسئولية المجتمعية ومساندة جهود المحافظة وعدم الضغط علي المنظومة الصحية، والالتزام بالإجراءات الاحترازية والتوجه لأقرب مستشفى فور ظهور أي من الأعراض. 

- بدء تفعيل مبادرة العزل المنزلي التي أطلقتها وزارة الصحة لمتابعة حالات العزل المنزلي من خلال 25 فريق طبي مدرب على مستوى المحافظة. 

- تواصل إجراءات التعقيم والتطهير بالمصالح الحكومية وأماكن تقديم الخدمات بكافة المراكز، ويأتي ذلك بناء على توجيهات اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، برفع تقارير يومية من لجان الأزمة الفرعية بالمراكز للجنة الرئيسية، برصيد الأدوية واحتياطي اسطوانات الأكسجين بالمستشفيات.