السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

الولايات المتحدة الأمريكية تدرج حركتى "حسم" و"ولاية سيناء" الإخوانية على قوائم الإرهاب وأشخاص تابعة لها وصفتهم بـ"المحظورين" وتخطر المجتمع الدولى بالقرار.. وترحيب شعبى وحقوقى بالقرار

الجمعة 15/يناير/2021 - 04:26 م
وزارة الخارجية الامريكية
وزارة الخارجية الامريكية

قبل أيام من رحيل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ، أدرجت الولايات المتحدة تنظيمَي "ولاية سيناء" و "حسم" الإخوانيتين إلى قوائم مكافحة الإرهاب، كما أدرجت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان لها، عددا من الأفراد إلى قائمة "الأشخاص المحظورين".

 

وضمت قائمة الأسماء الجديدة كلا من علاء علي محمد، الملقب بعلاء السماحي، المقيم في تركيا، والذي يُعتقد أنه قيادي في تنظيم "حسم".

 

كما ضمت القائمة يحيى السيد إبراهيم، الملقب بـ يحيى موسى، القيادي في ذات التنظيم، والمقيم أيضا في تركيا، وفقا لبيان وزارة الخزانة الأمريكية.

 

وأوضحت الخارجية الامريكية أنه تم بموجب عمليات الإدراج الجديدة إخطار الجمهور الأمريكي والمجتمع الدولي بأن حركة حسم وحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ما تزالان منظمتين إرهابيتين.

 

 

وتقوم عمليات الإدراج على لوائح الإرهاب بفضح الكيانات والأفراد وعزلهم ومنعهم من الوصول إلى النظام المالي الأمريكي، كما يمكن أن تساند أنشطة إنفاذ القانون التي تتولاها الوكالات الأمريكية والحكومات الأخرى.

 

ولاقى هذا القرار ترحيب شعبى وحقوقى بإدراج الولايات المتحدة الأمريكية حركة حسم الإخوانية بقوائم الإرهاب.