الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

فؤاد علام: المنطقة تواجه مخططات لتقويض دعائم الأمن والإستقرار

الأربعاء 13/يناير/2021 - 06:22 م
مصر تايمز

إنطلقت صباح اليوم الأربعاء، بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات، بالسادس من أكتوبر، فعاليات دورة "العلوم الإنسانية والأمن القومي"، وذلك بمحاضرة للواء فؤاد علام،  عضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب والتطرف، تحت عنوان "المخاطر والتحديات التي تواجه الأمن القومي".

 مع الإلتزام التام بكافة إجراءات الوقاية الصحية، من التعقيم والتطهير، وإرتداء المتدربين للكمامات، والحفاظ على التباعد الإجتماعي، طوال مدة التواجد بالأكاديمية.

وفي بداية المحاضرة أكد علام، أن المنطقة تواجه تحديات ومخططات تستهدف تقويض دعائم الأمن والاستقرار، وإشاعة الفوضى بالبلاد، وهدم مقدراتها الإقتصادية.

تحت قيادة دول تريد إحتلال المنطقة، للإستفادة من مواردها، وثرواتها، ونشر الإرهاب فيها، وتأجيج الصراعات والنعرات الطائفية والمذهبية، والعمل على خلق فجوة بين الحكام والشعوب.

وهو مما ينتج عنه ثورات وإضطرابات تؤدي لنتائج كارثية، كما هو الواقع في العراق وسوريا واليمن وليبيا، وغيرهم من الدول.

لافتاً أن القيادة السياسية تقوم بدور كبير من أجل حماية البلاد من المخاطر والمخططات، التي تقودها تلك الدول بالمنطقة، وهو ما يتطلب من الجميع الوقوف ومساندة الدولة ومؤسساتها، من أجل حماية البلاد وخاصة دور أئمة الأوقاف، حيث ينشرون  الوعي والدين الصحيح، فدورهم لا يقل عن دور القوات المسلحة في حماية هذا الوطن.

وأضاف علام أنه إذا لم يحدث تكامل بين الدول العربية والإسلامية، فسوف نواجه بموجة إرهابية أخرى خطيرة جدًا، ستكون أعنف عشرات المرات، مما كان موجودًا على الساحة منذ 10 سنوات، لأن العوامل التي جدت على الساحة مختلفة عن العوامل التي كانت موجودة من قبل.