الإثنين 15 يوليو 2024 الموافق 09 محرم 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الجيش الإسرائيلي يحث جميع سكان مدينة غزة على مغادرتها

الخميس 11/يوليو/2024 - 12:25 ص
غزة - أرشيفية
غزة - أرشيفية

ناشد الجيش الإسرائيلي جميع سكان مدينة غزة الفرار من المدينة، فيما يعتبره مراقبون بأنه مؤشر على عمليات عسكرية جديدة وشيكة.

 

 الأراضي الفلسطينية

 

وجاء في النداء، الذي نشره متحدث عسكري باللغة العربية ، أنه يجب على جميع الأشخاص مغادرة المدينة، الواقعة في شمال قطاع غزة، إلى بلدتي "دير البلح" و"الزاوية" بوسط الأراضي الفلسطينية.

 

 

ووصف أيضا الطرق، التي يمكن للمتضررين استخدامها، بدون مواجهة نقاط تفتيش. وحذر المتحدث من أن مدينة غزة، أصبحت منطقة قتال خطيرة.

 

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الجيش وزع منشورات في المدينة ، صباح اليوم، تحث الأشخاص على المغادرة.

 

 السكان المحليين

 

وقال أحد السكان المحليين يُدعى أبو كامل، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): إنه يريد البقاء حتى لو أدى ذلك لتعريض حياته للخطر. وأضاف "أين يمكننا أن نذهب؟ كل مناطق قطاع غزة تتعرض للهجوم ولا يوجد مكان آمن."

 

وأضاف أبو كامل البالغ من العمر 66 عاما أنه يقيم في منزل مكون من خمسة طوابق في مدينة غزة مع أكثر من 120 نازحا، وقال إن الظروف المعيشية صعبة، حيث لا يوجد ماء أو كهرباء لكنه أكد قائلا “إذا متنا فسنموت معا”.

 

 

يشار إلى أنه في الأسابيع الأخيرة، دعا الجيش الإسرائيلي المقيمين في العديد من أحياء المدينة للخروج منها ومنذ ذلك الحين، اندلعت معارك عنيفة في بعض الأحياء، بما في ذلك الشجاعية.

 

قال الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء إنه يواصل عملياته في قطاع غزة، ونجح أيضا في استهداف مجموعات من المسلحين في مدينة غزة.