السبت 27 يوليو 2024 الموافق 21 محرم 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

ننشر مواصفات امتحاني الدين والتربية الوطنية قبل توزيعهما بلجان الثانوية العامة غدا

الأحد 09/يونيو/2024 - 10:09 ص
امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2024

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تفاصيل مواصفات امتحاني التربية الدينية والتربية الوطنية لطلاب الثانوية العامة، قبل توزيعهما غداً في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 في يوم امتحانات .

 

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه بالنسبة لـ امتحان التربية الدينية المقرر توزيعه في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 غدا الاثنين، فسوف يتكون من 25 سؤالا كلها اسئلة اختيار من متعدد .

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدرجة الكلية في امتحان التربية الدينية لطلاب الثانوية العامة 2024 ستكون من 25 درجة، وبناء عليه سيكون على كل سؤال في امتحان التربية الدينية درجة واحدة.

 

أما عن امتحان التربية الوطنية المقرر توزيعه في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 غداً ، فقد أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه ايضا مكون من 25 سؤال كلها اسئلة اختيار من متعدد، مشيرةً إلى أن الدرجة الكلية في امتحان التربية الوطنية من 25 درجة ، وهو ما يعني ايضا ان كل سؤال في امتحان التربية الوطنية عليه درجة واحدة فقط .

 

وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جاهزية الوزارة لعقد امتحانات الثانوية العامة 2024 والتى من المقرر أن تبدأ غدا الإثنين، مشيرًا إلى أن الوزارة تحرص على العمل على تهيئة المُناخ المناسب، والجيد، والآمن، لأبنائنا الطلاب، خلال فترة سير الامتحانات؛ بغية تحقيق امتحانات آمنة ومنضبطة.
 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عدم تغيير قواعد ومواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 ، مشيرا إلى تضمنها الأسئلة الموضوعية (الاختيار من متعدد)، والمبنية على قياس نواتج التعلم، وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب، فضلا عن الأسئلة المقالية.

 

ونبه رضا حجازي، على الطلاب بضرورة الحرص الشديد عند كتابة البيانات والتأكيد من تطابق رقم نموذج الامتحان على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية، بمتابعة الملاحظين داخل لجان الامتحان أيضا.