الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شفاينشتايجر وهاينكس ضمن 6 أعضاء جدد بقاعة مشاهير كرة القدم الألمانية

الجمعة 10/مايو/2024 - 04:52 م

 ترشيح 6 أعضاء جدد لدخول قاعة مشاهير كرة القدم الألمانية، وهم باستيان شفاينشتايجر، وهورست هروبيش، وأوتو ريهاجل، ويوب هاينكس، وجويدو بوخفالد، وبيرت تراوتمان.

 

 

 

وذكر متحف كرة القدم الألماني بمدينة دورتموند، اليوم الجمعة، أن لجنة تحكيم مكونة من صحفيين صوتت لصالح الأساطير الستة بسبب إنجازاتهم ونجاحاتهم الاستثنائية كلاعبين أو مدربين في عالم الساحرة المستديرة.

وسيقام حفل رسمي للأعضاء الجدد في متحف كرة القدم الألمانية العام المقبل، إضافة إلى اختيار أعضاء كرة القدم النسائية الجدد.

 

وتم إنشاء قاعة المشاهير لأول مرة عام 2018 وتضم الآن 53 رمزا لكرة القدم الألمانية في عضويتها.

قال ريهاجل، الذي توج مسيرته التدريبية الحافلة بفوز خرافي لمنتخب اليونان (المغمور) بلقب كأس الأمم الأوروبية (2004) بالبرتغال "لقد كان كل من فريتز فالتر، هيلموت راهن، سيب هيربيرجر - أبطالي في ذلك الوقت، من الجيد للغاية والفخر أن أتواجد برفقتهم في قاعة مشاهير كرة القدم الألمانية".

كما تم تكريم هروبيش، الذي قاد مؤخرا منتخب كرة القدم النسائي الألماني للصعود إلى الأولمبياد كمدرب له.

وصرح هروبيش "إنني ثاني لاعب من هامبورج يصل إلى هذا التكريم بعد أوفي سيلر، هذا شرف خاص بالنسبة لي".

 

 

من جانبه، أعرب شفاينشتايجر، الفائز بكأس العالم قبل 10 أعوام مع منتخب ألمانيا في البرازيل، عن سعادته أيضًا "بأن اثنين من زملائي في فريق 2014، ميروسلاف كلوزه وفيليب لام، قد تم تكريمهما بالفعل".

 

وتم تكريم تراوتمان، الذي توفي العام الماضي عن عمر يقترب من 100 عام، حيث تحول حارس المرمى الراحل من أسير حرب إلى أيقونة في فريق مانشستر سيتي الإنجليزي.

 

وأصبح بوخفالد بطلاً للعالم كلاعب عام 1990 مع المنتخب الألماني، قبل أن يتوج بالمزيد من الألقاب، بينما عمل هاينكس لأكثر من 40 عاما وحقق نجاحات كبيرة في الداخل والخارج.

وفي عام 2013، أصبح هاينكس أول مدرب ألماني يفوز بالثلاثية التاريخية (الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) مع فريق بايرن ميونخ الألماني

 

حتى الآن ، أعضاء قاعة مشاهير كرة القدم الألمانية:


الرجال : فيليب لام ، بيرند شوستر ، كارل هاينز رومينيجه، يورجن كولر ، هورست إيكل ، يواكيم شترايخ ، ميروسلاف كلوزه ، أودو لاتيك، بيرتي فوجتس ، مايكل بالاك ، أندرياس مولر ، كلاوس فيشر ، رودي فول، أوليفر كان ، هانز يورغن دورنر ، فولفغانغ أوفرات ، يورغن كلينسمان ، هيلموت شون


ومن النساء :  سيلك روتنبرغ ؛ شتيفي جونز ، دوريس فيتشين ، نيا كونزر ؛ رينات لينجور ، سيلفيا نايد ، مارتينا فوس تيكلنبورغ ، بيتينا ويجمان ؛ إنكا جرينجز ، بيرجيت برينز ، هايدي موهر ؛ تينا ثيون، نادين أنجرر ، أريان هينغست ، آن ترابانت هارباخ ، كريستا كلاينهانز ، باربل فوليبن،  سيب ماير. فرانز بيكنباور ، بول بريتنر ، أندرياس بريم ؛ غونتر نيتزر ، لوثار ماتيوس ، فريتز والتر ، ماتياس سامر ؛ أوفه سيلر ، جيرد مولر ، هيلموت ران ؛ سيب هيربرجر