الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ريال مدريد لا يقهر في معقله "سانتياغو برنابيو" قبل مواجهة البايرن

الأربعاء 08/مايو/2024 - 02:21 م
ريال مدريد وبايرن
ريال مدريد وبايرن ميونخ

يتسلح فريق ريال مدريد الأسباني، بقيادة الإيطالي كارلو أنشلوتي، بملعبه "سانتياغو برنابيو" قبل مواجهة بايرن ميونخ الألماني تحت قيادة مدربه توماس توخيل، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا "الشامبيونزليج" 2023-2024.

 

ويترقب عشاق الكرة الأوروبية بشكل عام، ومحبي الكرة الأسبانية والألمانية بشكل خاص، انطلاق صافرة مباراة الريال ضد البايرن، في دوري أبطال أوروبا، والتي ستشهد منافسة من العيار الثقيل بين الفريقين.

 

وبلغ ريال مدريد نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لملاقاة بايرن ميونخ، بعدما هزم نظيره مانشستر سيتي الإنجليزي بنتيجة (3-4)، في مباراة إياب دور ربع نهائي من الشامبيونزليج.

 

وفي ذات الوقت، صعق فريق بايرن ميونخ نظيره آرسنال الإنجليزي، ليخطف بطاقة التأهل إلى الدور النصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بنتيجة (3-2)، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

 

"سانتياغو برنابيو" وش السعد على ريال مدريد 

 

يعد معقل ريال مدريد "سانتياغو برنابيو" وش السعد على الفريق الأسباني قبل مواجهة البايرن، حيث لم يذق طعم الخسارة في الأدوار الإقصائية.

 

ولم يتعرض ريال مدريد للهزيمة هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا، بينما تلقى بايرن ميونخ الهزيمة في مرة واحدة فقط أمام لاتسيو بهدف دون رد بدور المجموعات.

 

تاريخ مواجهات ريال مدريد ضد بايرن ميونج في دوري أبطال أوروبا

 

يأمل ريال مدريد في مواصلة نغمة الانتصارات في مباريات دوري أبطال اوربا، على حساب نظيره التقليدي بايرن ميونخ.

 

ويرغب الملكي في الوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا، لتمديد أرقامه القياسية، كأكثر فرق أوروبا وصولًا للنهائي برصيد 18 مناسبة.

 

وفي غضون ذلك، يسعى الفريق بايرن ميونخ، إلى تحقيق الفوز على حساب نظيره فريق ريال مدريد، والتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما تلقى لضربة موجعة وخسر لقب الدوري الألماني لكرة القدم هذا الموسم.

 

من المعروف تاريخيًا، أن مباراة ريال مدريد ضد بايرن ميونج، الأكثر تكرارًا في بطولة دوري أبطال أوروبا، بواقع 27 مباراة جمعت بين كبار القارة العجوز.

 

تمكن نادي بايرن ميونخ في تحقيق 12 انتصار في دوري أبطال أوروبا، بينما فاز فريق ريال مدريد في 11 مباراة، وحسم التعادل 4 مواجهات.