السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ماتشيدا زيلفيا يتصدر الدوري الياباني بثنائية في كاشيوا ريسول

الجمعة 03/مايو/2024 - 02:43 م
ماتشيدا زيلفيا
ماتشيدا زيلفيا

 اعتلى ماتشيدا زيلفيا صدارة جدول ترتيب الدوري الياباني لكرة القدم، عقب فوزه 2 / صفر على ضيفه كاشيوا ريسول، اليوم الجمعة، في المرحلة الـ11 للمسابقة.

 

وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي أقيمت اليوم عن فوز كاشيما انتلرز على ضيفه شونان بيلمير 3 / 1، وكاوساكي فرونتال على ضيفه أوراوا ريد دياموندز بالنتيجة ذاتها، وإف سي طوكيو على ضيفه كيوتا سانجا 2 / 1، وطوكيو فيردي على مضيفه ساجان توسو 2 / صفر، وأفيسيا فوكوكا على ضيفه جامبا أوساكا 1 / صفر.

 

ماتشيدا زيلفيا يتصدر الدوري الياباني بثنائية في كاشيوا ريسول
 

كما تعادل سانفريس هيروشيما 1 / 1 مع مضيفه ألبيريكس نيجاتا 1 / 1، ويوكوهاما إف مارينوس مع ضيفه جوبيلو ايواتا، وسيريزو أوساكا مع ضيفه كونسادول سابورو بنفس النتيجة.

وافتتح أوه سي هون التسجيل لماتشيدا زيلفيا مبكرا في الدقيقة التاسعة، قبل أن يضيف زميله شونتا أراكي الهدف الثاني في الدقيقة 68.

وارتفع رصيد ماتشيدا زيلفيا، الذي حقق فوزه السابع في البطولة هذا الموسم مقابل تعادل وحيد و3 هزائم، إلى 22 نقطة في الصدارة، فيما توقف رصيد كاشيوا ريسول، الذي حقق فوزا وحيدا في مبارياته السبع الأخيرة بالمسابقة، عند 14 نقطة في المركز الثالث عشر.

وتقدم سيريزو أوساكا للمركز الثاني بترتيب البطولة، عقب تعادله الصعب 1 / 1 مع ضيفه كونسادول سابورو.

وأحرز يويا أسانو هدف التقدم لسابورو في الدقيقة 26، غير أن ليو منح التعادل لسيريزو أوساكا في الدقيقة 71 من ركلة جزاء.

ورفع سيريزو، الذي لم يحقق أي انتصار في المسابقة للمباراة الثالثة على التوالي، رصيده إلى 20 نقطة في الوصافة، بينما ارتفع رصيد كونسادول سابورو إلى 8 نقاط في المركز التاسع عشر (قبل الأخير).

وواصل فريقا سانفريس هيروشيما ويوكوهوما إف مارينوس نزيف النقاط بالبطولة.

وعلى ملعب "نيجاتا"، بادر هاياتو أراكي بالتسجيل لمصلحة هيروشيما في الدقيقة 69، مستغلا النقص العددي في صفوف الفريق المضيف، الذي لعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه فوميي هاياكاوا في الدقيقة 33.

وبينما تأهب الجميع بانتهاء اللقاء بفوز سانفريس هيروشيما، أدرك نيجاتا التعادل عن طريق يوشياكي تاكاجي في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، ليحصل كل فريق على نقطة وحيدة.

وأصبح سانفريس هيروشيما، الذي تعادل للمباراة الرابعة على التوالي في المسابقة، في المركز الثالث برصيد 19 نقطة، فيما ارتفع رصيد ألبيريكس نيجاتا إلى 13 نقطة في المركز الخامس عشر.

وعلى ملعب "نيسان"، خيم التعادل الإيجابي 1 / 1 على لقاء يوكوهاما إف مارينوس وضيفه جوبيلو ايواتا.

وتقدم أندرسون لوبيز ليوكوهاما في الدقيقة 64، لكن ماثيوس بيكسوتو منح التعادل لجوبيلو ايواتا في الدقيقة 84.

ورفع يوكوهاما، الذي سقط في فخ التعادل للمباراة الثالثة على التوالي في المسابقة، رصيده إلى 16 نقطة في المركز السابع، بينما ارتفع رصيد جوبيلو ايواتا إلى 14 نقطة في المركز الحادي عشر.