الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

خلال أسبوع.. 4 قاضيات بـ"النيابة الإدارية" يمثلن الادعاء أمام المحاكم

الأربعاء 06/يناير/2021 - 01:20 م
النيابة الإدارية
النيابة الإدارية - أرشيفية

أصدر المستشار عصام المنشاوي، رئيس هيئة النيابة الإدارية، عدة قرارات هامة خلال أسبوع، بتعيين عدد من عضوات النيابة الإدارية، بالحضور وتمثيل النيابة الإدارية ومباشرة الادعاء التأديبي أمام المحاكم التأديبية بمجلس الدولة بمحافظات مصر المختلفة. 

ومثّلت المستشارة الدكتورة وفية علي العطيفي، أمام المحكمة التأديبية لمستوى الإدارة العليا، فيما مثلت المستشارة حنان طلعت أبو العز، أمام المحكمة التأديبية لرئاسة الجمهورية وملحقاتها، كما المستشارة شريهان رجب محمد، أمام المحكمة التأديبية للتعليم، ومثلت المستشارة سهيلة محمد سعيد مراد، أمام المحكمة التأديبية بالإسكندرية.

جاء ذلك إيمانًا بترسيخ دور المرأة في العمل القضائي بالنيابة الإدارية واستمرارًا للسياسة التي ينتهجها المستشار عصام المنشاوي، رئيس هيئة النيابة الإدارية، حيال دعم وتمكين المرأة في مباشرة الادعاء التأديبي أمام المحاكم التأديبية بمجلس الدولة.

وتباشر النيابة الإدارية سلطة الاتهام أمام المحاكم التأديبية، باعتبارها سلطة الاتهام وفقًا لما نصت عليه المادة الرابعة من قانون النيابة الإدارية رقم 117 لسنة 1958 على أن "تتولى النيابة الإدارية مباشرة الدعوى التأديبية أمام المحاكم التأديبية".

كما نصت المادة التاسعة من قانون مجلس الدولة رقم 47 لسنة 1972 على أن "يتولى أعضاء النيابة الإدارية الادعاء أمام المحاكم التأديبية".