الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

أمريكا تدين مقتل إسرائيلي بالضفة الغربية وتعرب عن قلقها إزاء أعمال العنف ضد الفلسطينيين

الإثنين 15/أبريل/2024 - 08:55 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أدانت وزارة الخارجية الأمريكية مقتل فتي إسرائيلي 14عاما، وأعربت بشدة عن قلقها إزاء أعمال العنف التي اعقبت ذلك ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية.

 

جاء ذلك في بيان اصدرته الخارجية الأمريكية وصلت نسخة منه اليوم الاثنين إلى وكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ)، وقال البيان "ندين بشدة مقتل الإسرائيلي بنيامين أحيمائير البالغ من العمر 14 عاما ونعرب عن تعازينا لعائلته وأصدقائه".

 

وأضاف "نشعر أيضا بقلق بالغ إزاء أعمال العنف ضد المدنيين الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة الغربية بعد اختفاء الشاب أحيمائير، مما أسفر عن عشرات الإصابات وألحق أضرارا في الممتلكات وتسبب بمقتل الشابين الفلسطينيين جهاد أبو علية (25 عاما) وعمر أحمد عبد الغني حامد (17 عاما). نحن ندين عمليات القتل هذه بشدة وترافق صلواتنا أحباء الضحايا".

 

وأضاف البيان " حري بأعمال العنف أن تتوقف، إذ لا يمثل المدنيون أهدافا مشروعة في أي حال من الأحوال. وندعو السلطات إلى اتخاذ التدابير اللازمة لحماية كافة المجتمعات من الأذى، كما نحث إسرائيل والسلطة الفلسطينية على بذل قصارى جهودهما للتخفيف من حدة التوترات".

 

كان مسؤولون عسكريون إسرائيليون قد ذكروا أول أمس السبت ان الفتي الإسرائيلي قد عثر على جثته بعد اختفائه يوم الجمعة الماضي في الضفة الغربية ، ولم يعرف على الفور سبب وفاته.


وعقب اختفائه ، هاجم مستوطنون إسرائيليون السكان الفلسطينيين بعنف، وقتل فلسطينين اثنين قرب رام الله وأصيب 25 آخرون.