الأربعاء 17 يوليو 2024 الموافق 11 محرم 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

عاجل.. استعد لقطع الكهرباء.. عودة تخفيف الأحمال بداية من اليوم

الإثنين 15/أبريل/2024 - 08:30 ص
أرشيفية
أرشيفية

يبدأ مركز التحكم القومى للشبكة الكهربائية في عودة تخفيف الأحمال بدأ من الساعة 11 صباح اليوم الإثنين، وحتى الساعة 5 عصرا لمدة ساعة بحد أقصى على كل مشترك، وتبدأ العودة فى تخفيف الأحمال تلقائيا لحين صدور قرار أو تعليمات جديدة من مجلس الوزراء.

 

وكان مجلس الوزراء قبل شهر رمضان المبارك قد وافق على تغيير مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء، وضغط الفترة الخاصة بـ تخفيف الأحمال لتكون من 11 صباحاً وحتى الخامسة مساءً، بحيث تكون ساعتين لكل منطقة وفقا للجدول التى كانت قد أعلنتها وزارة الكهرباء.

 

ومن جانبه قال سليمان وهدان عضو مجلس النواب، إن قرار تخفيف أحمال الكهرباء يخفض من قيمة الإنتاج المحلي، لأن معظم الورش الموجودة في المراكز والقرى تعمل بالكهرباء.


وأضاف سليمان وهدان في تصريحات تليفزيونية ، أن المواطن المصري من حقه الحصول على مياه صالحة للشرب، وكهرباء بقدر كافي لعدم تعطيل سير العملية الإنتاجية، فضلاً عن تخفيض عدد ساعات العمل في المدارس والمنظومة التعليمية.


وتابع: تقدمت بطلب إحاطة إلى رئيس الوزراء ووزير الكهرباء بشأن دراسة قرار تخفيف أحمال الكهرباء خلال الفترة المقبلة، وننتظر قرار الحكومة، لأن غير مقبول استمرار انقطاع الكهرباء في مصر.