الأربعاء 17 يوليو 2024 الموافق 11 محرم 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

غارات إسرائيلية تستهدف مناطق بجنوب لبنان

الجمعة 12/أبريل/2024 - 07:05 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 شن الطيران الحربي الإسرائيلي اليوم الجمعة سلسلة غارات استهدفت عددا من المناطق في جنوب لبنان بحسب ما أعلنت " الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية.

 

ونفّذ الطيران اليوم غارة جوية على بلدة "عيتا الشعب" في جنوب لبنان وألقى3  صواريخ جو أرض على المنطقة المستهدفة . كما نفّذ غارةً على المنطقة الواقعة بين بلدتي "الطيبة" و"دير سريان" في جنوب لبنان، وفق الوكالة.

 

وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي غارة جوية عصر اليوم استهدفت منزلاً في بلدة "الطيبة" في جنوب لبنان دون وقوع إصابات. وقصفت المدفعية الإسرائيلية بعد ظهر اليوم منطقة "كنعان" في أطراف بلدة "بليدا" في جنوب لبنان، بحسب ما أعلن مراسل قناة " المنار" المحلية التابعة لـ "حزب الله".

 

وقصفت المدفعية الإسرائيلية بعد ظهر اليوم الأحياء السكنية في بلدة "حولا" في جنوب لبنان، كما قصفت حي "المعاقب" وحي "الألمان" في البلدة. كما قصفت بلدة "مركبا" في جنوب لبنان، بحسب " الوكالة الوطنية للإعلام".  ونفّذت طائرة مسيرة إسرائيلية غارة بعد ظهر اليوم، استهدفت بصاروخ موجه وادي بلدة "حانين" في جنوب لبنان.

 

وقبل ظهر اليوم أطلقت القوات الإسرائيلية النار من الأسلحة الرشاشة على سيارة فريق عمل تلفزيون "الميادين" العربي، أثناء مرورها بجانب الشريط الحدودي على طريق عام بلدة "عديسة" في جنوب لبنان ، كما أطلقت النار على السيارات التي كانت مارة في المحلة، وأصيبت سيارة فريق " الميادين" بالرصاص دون وقوع اصابات.

 

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد توتراً أمنياً، وتبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة  للمقاومة الإسلامية في لبنان، منذ الثامن من  أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة.‏