الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ كفر الشيخ يُتابع تطبيق الغرامة الفورية لمُخالفى ارتداء الكمامة

الإثنين 04/يناير/2021 - 03:01 م
 محافظ كفر الشيخ
محافظ كفر الشيخ

تفقد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الإثنين، منطقة غرب مدينة كفر الشيخ، وقرّر تحويل شارع "21" بالمنطقة الصناعية إلى محور مرورى باتجاهين بدلاً من اتجاه واحد، بالإضافة إلى إقامة جزيرة وسطى وتشجيرها، لتيسير وتسهيل الحركة المرورية بالشارع، وكذا إزالة كافة التعديات، وربط محور "21" غرب المدينة ببقية المحاور.

كما قرّر المحافظ، غلق مقهيين و3 مطاعم لعدم تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس "كورونا" المُستجد، وعدم ارتداء الكمامات والجوانتيات، بالإضافة إلى زيادة استيعاب المقاهى عن 50%، مما أدى للزحام والتكدس بها، مُوجهاً بالاكتفاء بغلق المطاعم أسبوع فقط دون تغريمهم الغرامة المالية وقدرها 4 آلاف جنيه، وفى حين تكرار المُخالفة تُغلق المطاعم لمُدة شهر مع تطبيق الغرامة.

وشدّد محافظ كفر الشيخ، خلال جولته، على الالتزام بارتداء الكمامات، وحذر أصحاب المقاهى والمحال من غلق محالهم ومقاهيهم لمُدد أخرى فى حالة عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية، مُشيداً بالمواطنين المُلتزمين بارتداء الكمامات، مُؤكداً أن الدولة اتخذت قرار تطبيق الغرامات، حفاظاً على صحة المواطنين، ويجب على كل مواطن الحفاظ على صحته وأسرته.

وفى سياق متصل، تفقد المحافظ، محور "سعد زغلول" غرب مدينة كفر الشيخ، وكلف بإجراء بعض التعديلات، مُشيراً إلى أن المحور يُعد من أهم المحاور المرورية بالمدينة، كما تفقد أيضاً المنطقة المقابلة لحديقة صنعاء، وشارع الجامعة، وأمر بإزالة الإشغالات.

جاء ذلك، بحضور عمرو البشبيشى، نائب المحافظ، واللواء شعبان محمد مبروك، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، وعدد من قيادات إدارة مرور كفر الشيخ.