السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الغياب ممنوع.. المدارس توجه الطلاب بالتزام الحضور لأداء امتحان مارس

الثلاثاء 26/مارس/2024 - 10:16 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

وجهت المدارس أولياء أمور طلاب النقل بضرورة حضور أبنائهم الطلبة إلى المدارس لأداء امتحانات شهر مارس.

 

وحذرت المدارس من غياب التلاميذ عن تقييمات شهر مارس والتى انطلقت خلال الأسبوع الجاري حسب جداول الامتحانات التى أتاحتها المدارس، مشددة على أن من يتغيب عن التقييما يتحمل مسئولية نفسه، وسوف يحرم من درجة الامتحان والتى تضاف إلى مجموع درجات الطالب بنهاية العام الدراسى.

 

وطالبت المدارس بضرورة الالتزام بالحضور لأداء الامتحانات فى مواعيدها لأنه لا يوجد إعادة للتقييمات ، وحددت وزارة التربية والتعليم تعليمات امتحان مارس ، حيث تعقد امتحانات شهر مارس إلكترونية وعلى مستوى المدرسة وزمن الامتحان لا يتعدى حصة واحده.

 

وتوضع الامتحانات على مستوى المدرسة بمعرفه المدرس الأول بالمدرسة وتحت إشراف الموجه المختص، وتم إعداد جدول الامتحانات بمعرفة كل مدرسة خلال الفترة التى تعقد فيها الامتحانات، والامتحان ورقي لطلاب المدارس الخاصة والخدمات والطلاب الذين لم يستلموا جهاز التابلت ولطلاب المدارس الغير مجهزة الكترونية.

 

ويعقد امتحان طلاب الخدمات بالفترة المسائية ويكون مختلف عن امتحان الفترة الصباحية، ويوضع الامتحان في الأجزاء التي تم تدريسها خلال شهر مارس والأسئلة تكون موضوعيه فقط ، ويتم تسليم الامتحان من قبل المسئول عن وضعه إلى اخصائي التطوير بالمدرسة على أن يقوم برفعه على منصة الامتحان.

 

يراعى عقد الامتحانات الشهرية عقب الفسحة المدرسية وبما لا يؤثر على سير اليوم الدراسي ، والتأكيد على جاهزية التابلت لأداء الامتحان بالنسبة للصفين الأول والثانى الثانوى العام.