الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل

تعليقاً علي مصادرة إسرائيل للأراضي الفلسطينية.. الاتحاد الأوروبي :الاستيطان يقوض حل الدولتين

الأحد 24/مارس/2024 - 02:13 م
الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

أدان الاتحاد الأوروبي، اليوم الأحد، مصادرة السلطات الإسرائيلية لأكثر من 800 هكتار من الأراضي الفلسطينية، وحذر من أن "الاستيطان يغذي التوترات ويقوض احتمالات التوصل إلى حل الدولتين، الذي يظل الضمانة المستدامة الوحيدة للأمن الطويل الأمد لكل من الإسرائيليين والفلسطينيين".

 

وقال الاتحاد في بيان رسمي له: "يدين الاتحاد الأوروبي بشدة إعلان وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، اعتبار أكثر من 800 هكتار في الأراضي الفلسطينية المحتلة "أراضي دولة"، وهذه هي أكبر مصادرة منذ اتفاقية أوسلو".

 

وأضاف البيان أن "المستوطنات تشكل انتهاكاً خطيراً للقانون الإنساني الدولي، وفي المجلس الأوروبي الذي انعقد هذا الأسبوع، أدان زعماء الاتحاد الأوروبي قرارات الحكومة الإسرائيلية بمواصلة توسيع المستوطنات غير القانونية في جميع أنحاء الضفة الغربية المحتلة".

 

وأشار البيان  إلى أن "زعماء الاتحاد الأوروبي حثوا إسرائيل على التراجع عن هذه القرارات".

 

وأكد الاتحاد الأوروبي أنه "وتماشياً مع موقفه المشترك الطويل الأمد وقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، لن يعترف الاتحاد الأوروبي بالتغييرات في حدود عام 1967، ما لم يتفق الطرفان على ذلك"، وفقاً لوكالة الأنباء الفلسطينية .

 

وكان وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، قد صادق أول أمس الجمعة، على مصادرة 8 آلاف دونم في منطقة غور الأردن واعتبارها أراضي دولة.