الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

صاحبة شعار القضاء على الأمية واجب وطنى.. تعرف على الدكتورة مايسة أنور المفتى التى كرمها الرئيس اليوم صاحبة المشروع القومي لمحو الأمية

الخميس 21/مارس/2024 - 04:09 م
الرئيس السيسي خلال
الرئيس السيسي خلال تكريم الدكتورة مايسة

كرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، عددا من النماذج المشرفة، وذلك ضمن فعاليات حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2024 .

ويأتى من هذه النماذج المشرفة الدكتورة مايسة أنور المفتى صاحبة المشروع القومي لمحو الأمية أستاذ جامعية في علم نفس الأطفال وهدفها محو الأمية  في مصر.

الدكتورة مايسة أنور المفتى هى صاحبة المشروع القومي لمحو الأمية وهى أستاذة جامعية في علم نفس الأطفال، وقالت عن هذا المشروع إن مشروع محو الأمية مستلهم من تجربة كوبا فى القضاء على الأمية، مطالبة توحد الجهود لمواجهة والقضاء على الأمية بنشر نور العلم والمعرفة.

افتتحت مع رئيس جامعة دمنهور ، مؤخرا إحدى ثمار تجربتها فى محو الأمية وهى المشروعات الصغيرة للذين تم محو أميتهم من خلال طلاب جامعة دمنهور ولخدمة أهل قرية أنور المفتى بالبحيرة.

وأكدت وقتها على أهمية دعم كل من يرغب بأن يظل أفضل، كما أنه لا بد من زيادة الأهتمام بعمل المرأة، وفتح مجالات جديدة لها، بما يتوافق مع طبيعة المرأة وقدراتها، ورعاية المشاريع المبتكرة

بدأت الدكتورة  مايسة مشروعها من إيمانها بأن القضاء على الأمية واجب وطني، ويعتبر أساتذة الجامعات مسئولين عن هذا العمل.

وشددت على أن الجامعات عليها دور فى مكافحة الأمية، ويتعين على الطلاب المساهمة الفاعلة لكل الطلاب، خاصة بأن تكون فكرة التعليم الحواري بعيدًا عن التلقين والحفظ لتكوين مفهوم جديد عن العطاء والانتماء للوطن.