الخميس 18 يوليو 2024 الموافق 12 محرم 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

"شعره كيرلي وأبيضاني".. مخرج مسلسل لانش بوكس يعتذر عن مشهد أثار الغضب بسبب فلسطين

الإثنين 18/مارس/2024 - 11:49 م
مسلسل لانش بوكس
مسلسل لانش بوكس

علق المخرج هشام الرشيدي على الجدل الذي أثاره مسلسله "لانش بوكس" بالحلقة السادسة المتضمنة لمشهد ذكر البعض بمقطع لأحد شهداء غزة.

 

وقدم مخرج المسلسل هشام الرشيدي اعتذارا للفلسطينيين وقال: "اعتذار واجب لكل من تشابه عليه نص المشهد المؤلم لإخواتنا مع نص مشهد المسلسل غير المقصود بالمرة، لم ولن تكون القضية في يوم مجالا لأي شيء غير كل الدعم والاحترام.. الله يصبر أهلنا في فلسطين ويعينهم".

وانتشر مشهد من الحلقة السادسة من مسلسل لانش بوكس، لشخصية "ندى" (جميلة عوض) وهي تبحث عن شخص يدعى يوسف أو ياسين في محل إلكترونيات، وسألت الموظف المسئول قائلة: لو سمحت أنا كنت جاية اسأل عن حد بيشتغل عندكوا هنا اسمه يوسف أو ياسين، أشقر كده شعره كيرلي وحليوة.

 

ويتطابق النص مع حوار قالته والدة الطفل الفلسطيني يوسف في غزة التي بث لها فيديو شهير تقول فيه بحثا عن ابنها إن "اسمه يوسف أبيضاني وشعره كيرلي وحلو" في مشهد مؤلم لن ينساه العالم.

 

وعلقت الفنانة جميلة عوض عبر صفحتها على مواقع التواصل وقالت: "والله مش مقصودة، ما عاش ولا كان اللي يقصد حاجة زي كدة".

 

مسلسل "لانش بوكس" سيناريو وحوار عمرو مدحت، وإخراج هشام الرشيدي وإنتاج S Productions (سالي والي). ويشارك في بطولته غادة عادل، وجميلة عوض، وفدوى عابد، وأحمد وفيق، والمطرب شاهين، وصدقي صخر، وأسامة أبو العطا، وعلي السبع، وغيرهم.

 

"لانش بوكس" هو النسخة المصرية من المسلسل الأمريكي "Good Girls"، الذي عرض منه خمسين حلقة في الفترة من 2018 حتى2021، وحقق نجاحًا وانتشاراً حول العالم.