السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

أمريكا: مصر أعربت عن قلقها بشأن شن إسرائيل عملية عسكرية في رفح الفلسطينية

الإثنين 18/مارس/2024 - 08:56 م
أحداث غزة - أرشيفية
أحداث غزة - أرشيفية

قال مستشار اتصالات الأمن القومى بالبيت الأبيض جون كيربى، إن إسرائيل لم تقدم لنا أو للعالم أي خطة بشأن المدنيين في رفح الفلسطينية وكيفية إجلائهم خارج غزة، مؤكدا أن مصر أعربت عن قلقها بشأن شن إسرائيل أي عملية عسكرية في رفح الفلسطينية. 

 أمريكا: مصر أعربت عن قلقها بشأن شن إسرائيل عملية عسكرية في رفح الفلسطينية

 

وأضاف خلال مؤتمر صحفى نقلته قناة القاهرة الإخبارية، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أبلغ نتنياهو بضرورة تبني استراتيجية متماسكة ومستدامة للتخلص من حماس، كما طلب من نتنياهو إرسال فريق من المسؤولين الإسرائيليين إلى واشنطن للاستماع إلى المخاوف الأمريكية بشأن شن عملية عسكرية في رفح الفلسطينية. 

 

وتابع أنه لا يزال بالإمكان التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.. لكن إسرائيل تعتقد أن بعض مطالب حماس مبالغ فيها، مؤكدا أن ️ بايدن أعرب لنتنياهو عن قلقه من العملية العسكرية المحتملة في رفح الفلسطينية، كما أكد أن بايدن ونتنياهو ناقشا تطورات العملية العسكرية في غزة، و️إسرائيل قتـ ـلت عددا من قيادات حـ ـماس وعناصرها في غزة. 

 

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

 

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.