الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فاتزكه: دورتموند ليس بحاجة لتعديلات ضخمة في الصيف

الأربعاء 13/مارس/2024 - 05:38 م
بروسيا دورتموند
بروسيا دورتموند

قال هانز يواخيم فاتزكه، الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، إن الفريق ليس بحاجة لتجديد شامل في الموسم المقبل. ويقدم الفريق موسما متباينا، ولكنه سيصبح موسما سيئا إذا فشل الفريق في التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

فاتزكه: دورتموند ليس بحاجة لتعديلات ضخمة في الصيف

 

وقال فاتزكه، في مقابلة مع بوابة "دازن" قبل مواجهة أيندهوفن في دوري الأبطال في وقت لاحق من اليوم الأربعاء :" لا أعتقد أننا سنجري تغييرات كبيرة".

 

وأضاف :"هناك دائما بعض الأفكار التي تخطر على البال، ولكن الامر لا يتعلق بإجراء تعديلات ضخمة".

وقال فاتزكه إن دورتموند يملك الكثير من المواهب الشابة، مثل الحارس جريجور كوبيل، ونيكو شلوتربيك، وجيمي بينو جيتنز، وجولين دورانفيل ويوسوفا موكوكو.

 

في الوقت نفسه، أوشك عقدا ماتس هوميلز وماركو ريوس على الانتهاء حيث ينتهيان بنهاية الموسم الجاري، وقال فاتزكه إنه سيأتي اليوم الذي لن يلعب فيه الثنائي، علما بانهما بالفعل أصبحا خارج التشكيل الأساسي.

 

وأضاف :"كانا ولازالا لاعبين مؤثرين. عندما تقترب من نهاية مسيرتك، لا تكون لاعبا أساسيا، لا تزداد نسبة مشاركتك. يمكنك أن ترى هذا معهما، إنهما لا يلعبان في كل مباراة".

 

وقال فاتزكه :"في مرحلة ما، سنخسر الثنائي الذي قدم الكثير لبوروسيا دورتموند. ولكنك تمتص هذا، هذا يحدث دائما".

 

ويتواجد دورتموند في المركز الرابع بجدول ترتيب أندية الدوري الألماني (بوندسليجا)،وهو آخر المراكز المؤهلة لدوري الأبطال، بفارق نقطة واحدة أمام لايبزج، فيما يتواجد شتوتجارت في المركز الثالث بفارق ست نقاط.

 

وستكون الأسابيع المقبلة حاسمة، لأن دورتموند سيواجه الخمس فرق التي تحتل المراكز الست الأولى خلال الأسابيع الستة المقبلة، حيث سيواجه فرق باير ليفركوزن، وبايرن ميونخ، وشتوتجارت، ولايبزج، وآينتراخت فرانكفورت.

 

ولم يكن دورتموند ثابت المستوى ولكن فاتزكه رفض مشاركة تصور سلبي، بعدما أهدر الفريق فرصة التتويج باللقب في الموسم الماضي.

 

وقال إن دورتموند "يقوم بعمل أفضل بكثير مما يعتقده البعض. الحقائق تتغير. تقرأ أن الموسم ليس جيدا. الحقيقة أن هناك بعض الأمور التي حدثت خلال هذا الموسم ولم تكن جيدة للغاية، ولكن هناك أيضا الكثير من الأشياء التي سارت بشكل جيد. ولكن هذا يتم إخفائه".

 

وقال فاتزكه :" في النهاية، سيتم تحديد ما إذا كان هذا موسما جيدا في البوندسليجا أم لا. لا يمكن أن يكون موسما جيدا إذا أنهينا الموسم بعيدا عن المراكز المؤهلة للعب في دوري الأبطال"، ودافع فاتزكه أيضا عن إدين ترزيتش، المدير الفني للفريق، الذي تم اتهامه بانه لا يمتلك خطة واضحة للمباراة.

 

وقال :"قد تشير لقطات لبعض المباريات إلى ذلك. ولكن كل هذا نظري للغاية بالنسبة لي. أعتقد أن بما أننا كنا أبطالا للدوري حتى الدقيقة 89 في العام الماضي ، فلا يمكن أن نكون قد فعلنا كل الأمور الخاطئة في السنوات الأخيرة".

 

وأضاف :"عندما فاز ترزيتش بكأس ألمانيا في أول موسم له، بالتأكيد لم نفعل هذا من خلال لعب كرة القدم بشكل سيء".