الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

دياب عن مسلسل مليحة: سعيد بتقديم عمل يتناول القضية الفلسطينية

الأحد 10/مارس/2024 - 11:58 م
مليحة
مليحة

 قال  الفنان دياب، إن مسلسل "مليحة" يسرد قصة وحكاية فتاة فلسطينية تقوم  بدورها الفنانة الفلسطينية “سريين خاص”، كانت تعيش في ليبيا بعد أن تركت فلسطين مع جديها بعد أحداث الانتفاضة عام 2000، وذلك بسبب تدمير الاحتلال الإسرائيلي لمنزلهم، وأنه يقوم بدور المقدم أدهم  ومن هنا تبدأ الأحداث.  

 

مسلسلات رمضان 2024


وتابع الفنان دياب، في تصريحات تليفزيونية، سعيد بتناول القضية الفلسطينية في  العمل وبدعي ربنا    يهون عليهم الأيام وأن العمل يعرض الموضوع جزء من المعاناة، وأن مسلسل 15 حلقة لا يحكي كل المعاناة التي يعيشونها".


واصل: “معاناة الشعب الفلسطيني  كبيرة وكل يوم معاناة يحتاج لحكيه في مسلسل وربنا يعينهم ويقدرهم”، مضيفًا:"نحكي المعاناة لمن يقيمون في فلسطين أو خارجها".

 

أحداث مسلسلات رمضان


وعن الفرق  بين دوره في مسلسل “مليحة “ في الموسم الراهن وتحت الوصاية العام الماضي مع منى زكي  علق قائلا:”الشخصيتين مختلفتين تماما، ولايوجد أي علاقة بينهما  صالح السنة إلى فاتت كان مراكبي فاشل  ويبحث عن حقه بطرق ملتوية هذا العام في مليحة أقدم دور ضابط قوات مسلحة  عنده معاناة في شغله لانه ضابط حرس حدود  وهؤلاء  حياتهم   قاسية ومن أصعب القطاعات في القوات المسلحة عايش طول الوقت في أماكن نائية وبيئة قاسية وفي ظروف قاسية  والخطأ في تلك المهنة الخطأ غير وارد ويحاول مساعدة  الآخرين”.

 


وتعليقا على وجود الفنانة ميرفت أمين قال: ياخبر أبيض على القمر دجي ست الكل وكتر خيرها أنها وافقت   تبقى معانا وده قدر الكبار في إحتضان الصغر من شباب الفنانين ويقومون  بتنوير طريقهم. 


مسلسل مليحة بطولة دياب، وميرفت أمين، وسيرين خاص، وأمير المصري تأليف رشا عزت الجزار إخراج عمرو عرفة إنتاج شركة DS+، وقد طرحت الصفحة الرسمية لشركة «+DS»، المنتجة لمسلسل «ملحية»، البوستر الدعائي للمسلسل، اذي يناقش القضية الفلسطينية، من خلال تسليط الضوء على ما يحدث داخل الأراضي المحتلة.