الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

جامعة الفيوم: ختام مهرجان بيوم السينمائي الأول للأفلام القصيرة والانيميشن

الثلاثاء 05/مارس/2024 - 06:31 م
جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

أشاد  الدكتور محمد فاروق الخبيري بالأفلام المشاركة بالمهرجان، تميزت بجودة الإنتاج والأفكار التي ناقشتها، وأوضح أن الفن يهذب النفس الإنسانية ويرتقي بها، ودعى الشباب للتعلم والارتقاء بأنفسهم من خلال العمل الجاد والاعتماد علي أنفسهم والتحلي بروح المغامرة والتوجهات الإيجابية والإبداع والأخذ بسبل النجاح.

جامعة الفيوم: ختام مهرجان بيوم السينمائي الأول للأفلام القصيرة والأنيميشن 

 

يأتي ذلك تحت رعاية محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي و ا.د ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم شهد محمد فاروق الخبيري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعرفة صبري نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث حفل ختام  مهرجان بيوم السينمائي الأول للأفلام القصيرة والانيميشن والرحلة الثانية للاستكشاف والمغامرة للجوالين علي مستوي الجامعات المصرية والذي نظمته الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة الفيوم بحضور وائل طوبار منسق عام الأنشطة الطلابية أعضاء لجنة التحكيم والوفود المشاركه وذلك اليوم الثلاثاء 5/3/2024 بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية.


وشدد على ضرورة التخلي عن الأفكار التقليدية في الحصول على وظيفة ، والسعي نحو إنشاء مشروعات خاصة من خلال تحويل الأفكار إلي واقع ملموس ، مشيدا بدور الأنشطة الطلابية في رفع وعي الطلاب وتنمية مهاراتهم.

 

من جانبه أكد عرفه صبري أن جامعة الفيوم أصبحت من الجامعات الرائدة في النشاط الطلابي حيث تستضيف الجامعة عددا من النشاطات واللقاءات القمية وتحقق نجاحات كبيرة فيها علي كافة المستويات التنظيمية وفي المسابقات المختلفة.

 

وأشار إلي أن الشباب هم وقود المجتمع وقادة المستقبل وعليهم أن يبذلوا جهودهم للتعلم والاستعداد الجيد للمستقبل من خلال فتح قنوات للتواصل ومشاركة الأفكار والعمل الجماعي والتعلم المستمر وتنمية الذات.



واعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان نتائج مسابقتي افلام الانيميشن والافلام التسجيلية والقصيرة حيث فازت جامعة الفيوم بالمركز الأول في مسابقة الأفلام التسجيلية عن فيلم بعنوان "رمضان " وفازت جامعة عين شمس بالمركز الثاني عن فيلم بعنوان "تاجر الحروف" وحققت جامعة القاهرة المركز الثالث عن فيلم بعنوان "المنحل" فيما فازت جامعة بنها بجائزة أفضل مونتاج عن فيلم "زواج القاصرات" وحققت جامعة القاهرة جائزة أفضل تصوير عن فيلم "أبو موسي". 

 

وفي مسابقة الافلام القصيرة حققت جامعة عين شمس المركز الأول عن فيلم بعنوان "صدي صوت" حققت أيضا المركز الثاني عن فيلم "بوابه العصور" فيما حازت جامعة القاهرة المركز الثالث عن فيلم "نظرة".


 
وحصلت جامعة قناة السويس علي جائزة أفضل سيناريو عن فيلم "همسة أخيرة" فيما ذهبت جائزة أفضل مونتاج لجامعة الفيوم عن فيلم "النظرة الثانية".


وفي مسابقة افلام الانيميشن حققت جامعة عين شمس المركز الأول عن فيلم "24 قيراط" وحصلت جامعة بنها علي المركز الثاني عن فيلم "صغيرة ولكن" وذهبت جائزة المركز الثالث لجامعة قناه السويس عن فيلم "التحرش" ، وحصلت جامعة الفيوم علي جائزة أفضل مؤثرات بصرية عن فيلم "نقدر "وحققت جامعة بنها جائزة أفضل شخصية كرتونية عن فيلم "صغيره ولكن "وذهبت جائزة أفضل سيناريو لجامعة عين شمس عن فيلم "ديدو المهمل" وحققت جامعة عين شمس جائزة أفضل رسوم متحركه ثلاثية الأبعاد عن فيلم "24 قيراط" كما حصلت جامعة عين شمس على جائزة لجنة التحكيم الخاصة عن فيلم "ديدو المهمل".

 

وعلي هامش حفل الختام تم تكريم  السادة أعضاء لجنة التحكيم ومديري العموم والإدارة العامة لرعاية الشباب والوفود المشاركه بالمهرجان، يذكر أن المهرجان أقيم في الفترة من 2 إلي 5 مارس 2024.