الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

ارتفاع الدولار في السوق السوداء.. تعرف علي سعر الأخضر الآن

الإثنين 04/مارس/2024 - 12:32 م
الدولار
الدولار

ارتفع سعر الدولار في السوق السوداء اليوم 4 مارس بقيمة 3 جنيهات حيث سجل الدولار في السوق الموازية نحو 43.5 جنيهاً للشراء و 44.5 للبيع  

وكان انهار سعر الدولار في السوق السوداء بقوة ليفقد نحو ما يزيد على 30 جنيها كاملة من اعلى سعر منذ الإعلان عن صفقة رأس الحكمة  ، وتنتظر مصر مكاسب بالجملة  بعد انهيار الدولار في السوق السوداء،و هبوط الأسعار على مستوى كافة السلع الغذائية وغيرها، إذ أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء تفاصيل صفقة مشروع رأس الحكمة مع الجانب الإماراتي في مؤتمر صحفي قبل أيام.

 

وتدعم الصفقة خزينة الدولة بنحو 35 مليار دولار، كما أعلنت الحكومة اليوم عن 40 مليار دولار آخرى تدخل في هيئة استثمارات بمشروعات متنوعة.

 

وقبل أيام من رمضان، بدأت الأسعار في الهدوء بعد قفزات قوية، إذ شهد  السوق موجة من تراجع أسعار السلع ، بالتزامن مع توجيهات الحكومة بسرعة الإفراجات عن السلع الأساسية مع تدبير العملة الصعبة.

 

وتشهد أسعار السلع الاستراتيجية تراجعا على مستوى " الجملة " ويشعر به المواطن مع وصوله  للتجزئة خلال أيام ، إذ كشف  الدكتور  علاء  عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أن تخصيص 1.3  مليار دولار للافراجات تكفي لاستعادة الرصيد المستنزف من السلع الاستراتيجية بمدد تغطية من 4-6 أشهر.