الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

"أبو عبيدة": ارتفاع عدد الأسرى الإسرائيليين المقتولين في غزة إلى 70

الجمعة 01/مارس/2024 - 07:08 م
أبو عبيدة - أرشيفية
أبو عبيدة - أرشيفية

 أعلن أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب "القسام"، اليوم الجمعة،  مقتل  7 أسرى إسرائيليين إضافيين نتيجة العمليات العسكرية على قطاع غزة، مما يرفع عدد القتلى منهم لأكثر من 70، وفق وكالة "معا" الإخبارية.

"أبو عبيدة": ارتفاع عدد الأسرى الإسرائيليين المقتولين في غزة إلى 70

 

وقالت القسام "سبقَ أنْ أعلنّا أنَّ اتصالَنا قدْ اقطعَ مع مجاهدينا الذين يحرسون عدداً من أسرى العدوِّ في قطاعِنا الصادقِ، وأنَّنا نرجحُ أنَّ عدداً من الأسرى قد تم قتلُهم نتيجةَ القصفِ الصهيونيِّ".

 

وأضافت "بعدَ الفحصِ والتدقيقِ خلالَ الأسابيعِ الأخيرةِ فقدْ تأكدَ لنا استشهادُ عددٍ من مجاهدينا ومقتلُ سبعةٍ من أسرى العدوِّ في القطاعِ نتيجةَ القصفِ الصهيونيِّ ومنهم، حايم جيرشون بيري، يورام إتاك ميتزجر، أميرام إسرائيل كوبر"، وتابعت :"سنعلنُ لاحقاً عن أسماءِ القتلى الأربعةِ الآخرين بعد التأكدِ من هويتِهم".

 

وأكدت القسام أن "عددَ أسرى العدوِّ الذين تم قتلُهم نتيجةَ العملياتِ العسكريةِ لجيشِ العدوِّ في قطاعِ غزةَ قد يتجاوزُ سبعين أسيراً وقد حرصنا طيلةَ الوقتِ على الحفاظِ على حياةِ الأسرى ولكن بات واضحاً أن قيادةَ العدوِّ تتعمدُ قتلَ أسراها للتخلصِ من هذا الملف".

 

وتابعت القسام "وفي ذاتِ الوقتِ نؤكدُ أن الثمنَ الذي سنأخذه مقابلَ خمسةِ أسرى أحياءَ أو عشرةِ هو نفسُ الثمنِ الذي كنّا سنأخذه مقابلَ جميعِ الأسرى لو لم تقتْلهم عملياتُ قصفِ العدوِّ".