الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ريال مدريد في مراحل متقدمة لحسم صفقة ظهير بايرن ميونخ ألفونسو ديفيز

الإثنين 26/فبراير/2024 - 08:43 م
ظهير بايرن ميونخ
ظهير بايرن ميونخ ألفونسو ديفيز

ذكرت تقارير صحفية أن ريال مدريد بصدد اتمام التعاقد مع ألفونسو ديفيز،  الظهير الأيسر لبايرن ميونخ الصيف المقبل، وقالت صحيفة أثلتلك، أن الريال توصل لاتفاق شفهي مع اللاعب صاحب الأصول الليبيرية لضمه نهاية الموسم الجاري.

ريال مدريد في مراحل متقدمة لحسم صفقة ظهير بايرن ميونخ ألفونسو ديفيز

 

وطالب الميرينجي بقيادة جوني كالافات وخوسيه سانشيز، ديفيز اثناء المحادثات بعدم تجديد عقده مع بايرن والذي  ينتهي  في 2025، لتسهيل الإنضمام إليهم.

 

وعقد الريال عدة اجتماعات في الأسابيع الأخيرة، كان أحدها في مدريد منتصف فبراير الجاري، وهذا ماسهل عملية المفاوضات.

ويمتلك النادي المدريدي خياران على الطاولة، من أجل إبرام الصفقة بسعر أقل، على غرار التعاقد مع كروس في 2014، أو التعاقد مع اللاعب بشكل مجاني مثلما حدث مع ديفيد ألابا في عام 2021.

 

ويواجه الريال منافسة شرسة من عدة أندية من بينها برشلونة الغريم التقليدي والتي ترغب في التعاقد مع المدافع الكندي ولكن يظل الخيار الأول لدى اللاعب هو القدوم إلى مدريد.

 

وأضافت أن الناديين لم يعقدا أي مفاوضات مع النادي الألماني والذي يحاول إقناع اللاعب بالتمديد مع رفضه التام للبدائل المحتملة في حالة رحيله.

 

وقالت أن ما يدفع البايرن للموافقة على رحيل اللاعب هذا الصيف، رغبة الفريق  في عدم خسارة صاحب الـ 23 عامًا مجانًا،  وفي حالة عدم توفر بدائل أخرى سيحاول البافاري زيادة رسوم الصفقة.

 

وأشارت الصحيفة أن صفقة كيليان مبابي تظل هي الأولوية الأولى لريال مدريد في الصيف، وفي حالة ضم اللاعب الفرنسي لن يكون معوقا في طريق انضمام ديفيز.

 

وأنضم ديفيز إلى بايرن قادمًا من نادي فانكوفر وايتكابس الأمريكي في يناير 2019 وشارك في 180 مباراة مع النادي، فاز خلالها بلقب الدوري الألماني خمس مرات كما توج مع الفريق بدوري أبطال أوروبا في عام 2020.

 

وخلال الموسم الحالي خاض اللاعب 27 مباراة في جميع المسابقات، هذا الموسم، سجل هدفًا واحدًا وقدم ثلاث تمريرات حاسمة.