الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الجيش الأردني ينفذ 4 إنزالات جوية تحمل مساعدات لأهل غزة

الإثنين 26/فبراير/2024 - 05:13 م
مصر تايمز

 نفذت القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، اليوم الإثنين، أربعة إنزالات جوية تحمل مساعدات لأهل غزة.

 

وضمت الإنزالات أربع طائرات من نوع (سي-130) أحداها تابعة للقوات المسلحة الفرنسية تحمل على متنها مساعدات إغاثية،وفقا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا).

 

وتحتوي المساعدات على مواد إغاثية وغذائية من ضمنها وجبات جاهزة عالية القيمة الغذائية، تخفيفاً عن معاناة أهالي القطاع جراء ما يتعرضون له من أوضاع صعبة نتيجة الحرب.

 

واستهدفت هذه الإنزالات الجوية بشكل رئيسي إيصال المساعدات للسكان بشكل مباشر وإسقاطها على طول ساحل قطاع غزة من الشمال إلى الجنوب.

 

ووفقا للوكالة، يأتي تكثيف الإنزالات الجوية نتيجة ما آلت إليه الظروف الإنسانية لسكان قطاع غزة إثر استمرار العدوان، والذي قد ينذر بحدوث مجاعة في القطاع.

 

وأشارت إلى أن مشاركة طائرة فرنسية يأتي تأكيداً على دعم الجهود الأردنية الإنسانية لمساندة الأهل والأشقاء في غزة وعمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، إضافةً إلى الدور المهم الذي تقوم به المملكة في توحيد الجهود الدولية وإيصال المساعدات للأشقاء في القطاع.

 

وأكدت القوات المسلحة الأردنية أنها مستمرة بإرسال المساعدات عبر جسر جوي لإيصال المساعدات الإنسانية والطبية سواء كانت من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا، الواقع في منطقة ماركا العسكري الأردني، باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة.

 

وسبق أن أعلن الجيش الأردني عن مشاركة الأميرة سلمى، ابنة الملك عبد الله الثاني بإحدى الإنزالات في 14 ديسمبر الماضي.

 

فيما تداولت وسائل إعلام أردنية في 11 فبراير الجاري، مقطعا مصوراً، يظهر الملك عبد الله الثاني، أثناء مشاركته في أحد الإنزالات الجوية لتقديم المساعدات لغزة.