الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الهلال السعودي يواجه سباهان الإيراني في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا

الخميس 22/فبراير/2024 - 10:03 ص
الهلال السعودي
الهلال السعودي

يستضيف فريق الهلال نظيره سباهان أصفهان الإيراني، في الساعة الثامنة مساء اليوم بتوقيت القاهرة على ملعب المملكة أرينا ، في إياب مواجهات دور الـ16 من دوري أبطال آسيا للموسم الحالي 2023-2024.

 

الهلال السعودي يواجه سباهان الإيراني في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا

 

وخطف الهلال السعودي، فوزا مثيرا، من مضيفه فريق سباهان أصفهان الإيراني، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في مباراة الذهاب التي جمعتهما على ملعب نقش جهان بمدينة أصفهان، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.

 

ووضع فريق الهلال قدما في دور ربع نهائي دوري أبطال اسيا، بفوزه الكبير 3-1 على سباهان ذهابا مما يسهل مهمته في الإياب، حيث يسعى الزعيم السعودي إلى تأكيد تفوقه وتكرار فوزه على ضيفه، ويكفي الهلال التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف واحد لضمان الصعود لدور الثمانية من دوري الابطال.

 

والتقى نادي الهلال السعودي، مع سباهان، في دوري أبطال آسيا، 5 مرات، نجح في الفوز خلال مواجهتين ، في حين خسر لقائين، وتعادل في مرة واحدة.

 

وكان الهلال تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 13 نقطة لنافباهور الأوزبكي الثاني، و6 لناساجي مازانداران الإيراني، في حين بقي رصيد مومباي سيتي خالياً من النقاط.

 

في المقابل تأهل سباهان من المركز الثاني في المجموعة الثالثة، برصيد 10 نقاط من ست مباريات، بفارق 5 نقاط خلف الاتحاد السعودي المتصدر، وبفارق المواجهات المباشرة أمام القوة الجوية العراقي، في حين بقي رصيد ايه جي ام كي الأوزبكي خالياً من النقاط