الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

معبر رفح يشهد عبور 115 شاحنة مساعدات.. واستقبال عدد من الجرحى والمرضى الفلسطينيين

الخميس 15/فبراير/2024 - 12:08 م
أرشيفية
أرشيفية

وصلت السلطات المصرية فتح معبر رفح البري الحدودي مع غزه صباح اليوم الخميس،  لعبور المساعدات الإنسانيه والطبيه والغذائية والأدوية والوقود ولخروج الجرحي والمصابين والمرضي الفلسطينين والأجانب وحاملي الجنسيات المزدوجه .

 

هذا وفي السياق نفسه،  صرح د. خالد زايد رئيس الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء عن فتح السلطات المصرية معبر رفح البري الحدودي مع غزه صباح اليوم الخميس وقد تم دخول 115 شاحنه مساعدات إنسانيه وطبية وغذائية و 5  شاحنات وقود منهم 4 غاز المنازل وتم تسليمهم إلى وكالة الانروا والهلال الأحمر الفلسطيني في معبر رفح .

 

وأضاف المصدر عن استقبال 44 جريح ومصاب يرافقهم 33 من أقاربهم وجاري نقلهم إلى مستشفيات شمال سيناء وأضاف المصدر عن وصول دفعه جديده من الأجانب وحاملي الجنسيات الأجنبية والمزدوجه ومن المصريين من أصل فلسطيني حيث تم عبور 461  من معبر رفح قادما من غزة من الاجانب والعرب والمصريين  من اصحاب الاقامات في الخارج 244  و115  من المصريين من أصل فلسطيني و 6 من البحرين و 19 صحفي من وكاله الأنباء الفرنسيه . 


والجدير بالذكر ايضا، تجهيز 160 شاحنه مساعدات إنسانيه وطبية وغذائية في معبري العوجا وكرم ابو سالم وفى انتظار وصول باقي المساعدات الإنسانيه والطبيه والغذائية للدخول إلى غزة في صباح الغد الجمعة.