الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

رسالة سلام للعالم.. مسيرة للمشاركين بمسابقة بورسعيد الدولية للقرآن الكريم بشوارع بورسعيد

الجمعة 02/فبراير/2024 - 02:57 م
رسالة سلام للعالم..مسيرة
رسالة سلام للعالم..مسيرة للمشاركين بمسابقة بورسعيد الدولية ل

نظم المشاركون بمسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القران الكريم والابتهال الديني مسيرة حاشدة لأكثر من 50 جنسية حول العالم، وذلك بشوارع محافظة بورسعيد، بالتزامن مع يوم انطلاق فعاليات المسابقة.


مسيرة للمشاركين بمسابقة بورسعيد الدولية للقرآن الكريم بشوارع بورسعيد


وتحركت المسيرة من مسجد الشاطئ بمشاركة المتسابقون الأجانب وكبار العلماء ورؤساء المسابقات الدولية للقران في العالم، وذلك إلى ميدان الشهداء رمز العزة والفداء والكرامة بشارع 23 يوليو بـ محافظة بورسعيد، وذلك وسط حفاوة كبيرة من أهالي محافظة بورسعيد.


وأكد الإعلامي عادل مصيلحي المدير التنفيذي والمشرف العام على مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والابتهال الديني، أن الهدف من المسيرة جاء لإرسال رسالة سلام من مصر أرض السلام للعالم أجمع بضرورة وقف القتل والتخريب، وطالبت أن يعم السلام في العالم وفي قطاع غزة.


ومن جانبهم أكد وفود الـ 50 دولة أن مصر هي مهد الحضارات ومجمع الأديان وهي بلد دائما تدعو للسلام وترفض العدوان، مؤكدين أنهم جاءوا من كل دول العالم لإعلاء راية كتاب الله ومدح رسول الله، والتأكيد على موقف العالم أجمع مما يحدث في دول العالم من اعتداء على المدنيين والأطفال الأبرياء.


وكان الدكتور أحمد عمر هاشم قد قام خلال أداء خطبة الجمعة بالدعاء لـ فلسطين وأهالي قطاع غزة، وأشاد بموقف مصر ورئيسها عبد الفتاح السيسي في دعم هذه القضية مشيدا بالمواقف المصرية، والشعب العظيم الذي تبرع وساهم في رفع العبء عن القطاع.


يذكر أن مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والابتهال الديني تحمل في هذا العام اسم الشيخ الشحات محمد أنور رحمه الله، وتقام تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ورئاسة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ورئيس اللجنة العليا المنظمة، وتقام فعاليات حفل الافتتاح بحضور الدكتور أحمد عمر هاشم، والدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.