الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

نقيب الأطباء يستنكر تعرض طبيبة للصفع: "المستشفيات يجب أن تعامل كالمنشآت الحيوية"

الخميس 01/فبراير/2024 - 11:14 م
 الدكتور أسامة عبدالحي
الدكتور أسامة عبدالحي نقيب الأطباء

علق الدكتور أسامة عبدالحي نقيب الأطباء، على تعرض طبيبة للصفع على وجهها من محامٍ أثناء أداء عملها في دمياط، وتحديدا مستشفى الزرقا، قائلا: "الاعتداء على الأطباء وأفراد فرق العمل الطبية سلوك يجب أن يتم القضاء عليه، وقلنا هذا الكلام مرارا وتكرارا في عام 2014، فقد تم تكسير مستشفى امبابة والتقينا وزير الداخلية".

 

واقعة اعتداء محامٍ على طبيبة

وأضاف عبدالحي في تصريحات تليفزيونية: "العنف ممنوع في المستشفيات، ويجب تأمين المستشفيات، ويجب أن يتم التعامل مع المستشفيات مثل المنشآت الحيوية بالدولة الواجب حمايتها".

 

وتابع: "لم يتم الانتهاء من قانون المسؤولية الطبية، وبعدما وصلنا إلى صيغة ممتازة لهذا القانون، جرى طرح صيغة حالية بها أوجه قصور كثيرة جدا، وعموما فإن هذا قانون المسؤولية الطبية مسؤول عنه وزارة الصحة ووزارة العدل ونقابة الأطباء ولجنة الصحة في مجلس النواب، هذه الجهات الأربعة تناقش القانون".

 

وأكمل: "فيما يخص العنف في المستشفيات، فإن جميع أطراف الدولة ضد هذا العنف، ومثلما هناك ضابط لكل فندق مثلا، وهناك شرطة المرور وشرطة المواصلات، فإن المستشفيات يجب أن يتم تأمينها كأي منشأة حيوية حتى لو تم عمل ضبطية قضائية، والدولة لابد ان تقضي على ظاهرة الاعتداء على الأطقم الطبية في المستشفيات".