الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

رئيس الغرفة التجارية: البنك المركزي عليه إعادة النظر في بعض سياساته لعودة الثقة للمواطن

الخميس 25/يناير/2024 - 11:18 م
المهندس أسامة الشاهد
المهندس أسامة الشاهد

قال المهندس أسامة الشاهد، رئيس الغرفة التجارية بالجيزة وعضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، إن هناك انعداما للثقة بين المواطن والجهاز المصرفي وهو يخلق المخاوف لدى المواطنين بشأن الدولار في البنوك، مضيفا أنه يجب تغيير بعض السياسات النقدية للقطاع المصرفي لحل هذه الأزمة.

 

رئيس الغرفة التجارية: البنك المركزي عليه إعادة النظر في بعض سياساته لعودة الثقة للمواطن 


أضاف المهندس أسامة الشاهد، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، عبر برنامج حقائق وأسرار، المذاع على قناة صدى البلد، أن رفع القيود على المستوردين يخفف من أزمة الدولار، مبينا أن البنك المركزي، مطالبا بإعادة النظر في بعض سياساته لعودة الثقة للمواطن.


وأشار رئيس الغرفة التجارية بالجيزة، إلى أنه يوجد العدي من الموارد للدولار والتعامل معه لابد أن يكون عرض وطلب وليس أداة دفع، وهو ما يساهم في انخفاض سعره.


وأشار المهندس أسامة الشاهد، إلى أن هناك توجيهات مستمرة من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي بجذب الاستثمارات وزيادة المنتج المحلي والتصدير، مشيرا إلى أن الزيادة في المكون المحلي في المنتج يساعد على وجود الفائض.


وأوضح رئيس الغرفة التجارية بالجيزة، أن نقص مستلزمات الإنتاج يؤدي إلى تراجع التصدير، لافتا إلى أن المنتج المصري  أصبح يضاهي المنتج الأجنبي .