الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي ينتظر تعويض "فيفا" بعد إصابة حارس الفريق مع المنتخب الوطني

الأربعاء 24/يناير/2024 - 06:44 م
محمد الشناوي
محمد الشناوي

ينتظر النادي الأهلي تعويض الإتحاد الدولي " الفيفا "، بعد إصابة محمد الشناوي في مباراة منتخب مصر ضد نظيره منتخب الرأس الأخضر، ضمن منافسات الجولة الختامية من دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار 2023.
 

الأهلي ينتظر تعويض "فيفا" بعد إصابة حارس الفريق مع المنتخب الوطني

 

ينص قانون برنامج حماية الأندية على تعويض كل فريق في حال إصابة اللاعب، ابتداء من اليوم 28 من إصابته، على أن لا تتجاوز مدة التعويض 365 يوما، بمعنى أن يتم بدء التعويض الفعلي للنادي الأهلي من اليوم الـ29 لإصابة الشناوي وليس من اليوم الأول للإصابة.

 

ويحدد الاتحاد الدولي قيمة التعويض الذي يدفعه للنادي بناء على عدد الأيام التي سيغيب خلالها اللاعب المصاب عن المباريات، وكذلك حسب الراتب الأساسي الذي يحصل عليه اللاعب المصاب، دون احتساب المنح والمتغيرات في العقد الذي يربط اللاعب المصاب بالنادي، على أن يتم إبلاغ الاتحاد الدولي من جانب النادي الأهلي بتفاصيل عقد اللاعب.

 

يسافر محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر الأول لكرة القدم إلى ألمانيا لإجراء بعض الفحوصات الطبية لدى احد الأطباء المتخصصين في إصابات الكتف، وتم التنسيق بين المنتخب و النادي الأهلي لسفر محمد الشناوي إلى ألمانيا بعد صعوبة استكمال مباريات بطولة أمم أفريقيا ، بسبب الإصابة بخلع في الكتف.

 

واثبتت الأشعة إصابة  محمد الشناوى حارس مرمى منتخب مصر، بخلع فى الكتف  يغيب على أثره عن مباريات المنتخب المتبقية فى بطولة كأس الأمم الأفريقية.

 

و قد تم التنسيق بين الجهاز الطبي بالمنتخب المصرى مع نظيره بالنادى الأهلى على كافة الإجراءات بشأن الخطة العلاجية للاعب.

 

وكشف محمد أبو العلا طبيب منتخب مصر الأول لكرة القدم أن محمد الشناوي حارس مرمى المنتخب تعرض لإصابة في الكتف عقب مشاركته في مباراة كاب فيردي في الجولة الثالثة للمجموعة الثانية ببطولة أمم أفريقيا و سيتم تحديد مدة الغياب بعد إجراء الأشعة.