الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

رئيس تحرير مصر تايمز لـ "القاهرة والناس": اتجاه قوى لاستمرار الدكتور مصطفى مدبولى فى منصبه

الأحد 14/يناير/2024 - 11:22 م
رئيس التحرير لـ القاهرة
رئيس التحرير لـ القاهرة والناس

استعرض الكاتب الصحفى حازم عادل ، رئيس تحرير موقع مصر تايمز ، تفاصيل انفراد موقع “مصر تايمز” بـ ملامح التعديل الوزارى واستبعاد الدكتور محمود محيي الدين من المرشحين لتولى رئاسة الحكومة.

 

وتابع أن هناك اتجاه قوى لاستمرار الدكتور مصطفى مدبولى فى منصبه ، وأن التعديل من المرجح أن يكون الشهر المقبل.

 

وأوضح  رئيس تحرير موقع مصر تايمز فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض بقناة القاهرة والناس ، أن الموقع انفرد بالتعديل الوزارى الأخير والحقائب الوزارية التى شهدها التعديل الوزارى الأخير بحكومة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء.

 

كشفت مصادر مطلعة لـ “مصر تايمز” ، أن التعديل الوزارى المرتقب لمجموعة كبيرة فى حكومة الدكتور مصطفى مدبولى ، سيتم الإعلان عنه خلال الفترة القليلة المقبلة ، على أن يكون هذا التعديل قبل حلف اليمين للرئيس عبد الفتاح السيسي للفترة الرئاسية الجديدة.

 

وأشارت إلى أن اختيار المرشحين الجدد فى الحقائب الوزارية سيكون وفقا لما تتطلبه المرحلة من عقول اقتصادية تتمتع بالخبرة والكفاءة بما يتناسب مع الأهداف التنموية والاقتصادية لخطة الفترة الرئاسية الجديدة التى تهدف لتحقيق التنمية للمواطن المصرى.

 

وأوضحت لـ"مصر تايمز" إنه فيما يتعلق بالتعديل الوزارى المرتقب فى الفترة الرئاسية الجديدة للرئيس عبد الفتاح السيسي، فإن الجهات الرقابية تعمل حاليا مع الجهات المعنية لاختيار الشخصيات المرشحة والقادرة على إحداث نقلة فى الوزارات التى سيتم تغير وزرائها.

 

وأوضحت المصادر أن التعديل الوزارى سيطال كل الوزراء ممن لم يوفقوا فى الملفات والمهام التى وكلت لهم ولم يتم تحقيق نتائج ملموسة فى ملفاتهم.

 

وتابعت المصادر أن التعديل الوزارى سيتم الإعلان عنه قريبا ليكون مرحلة جديدة فى الفترة الرئاسية الجديدة تهدف فى مقدمتها تقديم الخدمات التى تحقق التنمية والرضا للمواطن المصرى.

 

انفراد.. مصادر تكشف لـ "مصر تايمز" موعد حلف الرئيس السيسي لليمين الدستورية

 


كشفت مصادر مطلعه عن موعد حلف الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسي، لليمين الدستورية، طبقاً للدستور أمام مجلس النواب .

 

"مصر تايمز" ينفرد بموعد حلف الرئيس السيسي لليمين الدستورية 

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ موقع "مصر تايمز" الإخباري، أن الرئيس السيسي يستعد لـحلف اليمين الدستورية أمام مجلس النواب فى مقر البرلمان في العاصمة الإدارية الجديدة، فى النصف الثاني من شهر مارس 2024 . 

 

الرئيس السيسي

 

وأشارت المصادر إلى أن مقر البرلمان في العاصمة الإدارية الجديدة في مراحله النهائية، حيث يشهد أول جلسة رسمية في اليوم المحدد لحلف اليمين الدستورية للرئيس السيسي.

 

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات أعلنت فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بولاية رئاسية جديدة مدتها 6 سنوات، تنتهي فى 2030 

 

وكشفت مصادر مطلعة عن استبعاد الدكتور محمود محيى الدين المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، من قائمة المرشحين لمنصب رئيس وزراء مصر خلفاً للدكتور مصطفى مدبولي.

 

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز " أن الدكتور محمود محيى الدين أنه رفض توليه منصب رئيس الوزراء الذي عرض عليه خلال الفترة الماضية، مبدياً العديد من الأسباب .