الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

تحقيقات موسعة في واقعة وفاة شخص نتجية للإهمال الطبي في المنيا

الجمعة 05/يناير/2024 - 09:35 م
 وفاة شخص نتجية للإهمال
وفاة شخص نتجية للإهمال الطبي في المنيا

تجري النيابة العامة بمركز العدوة، شمال المنيا، تحقيقات موسعة في واقعة وفاة شخص أثناء إجراء عملية جراحية بالكلى داخل عيادة خاصة، بزعم الحصول على جرعة مخدر زائدة.

 

تحقيقات موسعة في واقعة وفاة شخص نتجية للإهمال الطبي في المنيا 


وكلف المستشار أسامة أبوالخير، المحامي العام الأول لنيابات شمال المنيا، مفتش صحة العدوة، بإعداد تقرير طبي، بأسباب الوفاة.


كما كلف الأجهزة الأمنية بالتحري عن الواقعة، ومدى وجود شبهة جنائية من عدمها، وشمل القرار تكليف فريق من النيابة العامة بمركز المنيا لاستكمال التحقيقات، وسماع أقوال أهلية الشخص، شهود الواقعة.

 

كان اللواء محمد مصطفى ضبش، مدير أمن المنيا، تلقى إخطارا من مدير مستشفى العدوة المركزي، بوصول «ا، ح ـ ف، 22 سنة»، عامل ومقيم بإحدى قرى مركز العدوة، جثة هامدة، ووجود جرح قطعي بالبطن من الناحية اليسري، طوله حوالي 12 سم تقريبا، بداخله شاش جراحي.

 

وبسؤال مرافقيه أكدوا أن الوفاة نتيجة إجراء عملية جراحية، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التصرف.


فى سياق متصل، كانت محكمة جنايات العدوة، بمحافظة المنيا، برئاسة المستشار الدكتور محمد عبد الحميد قطب وعضوية المستشارين محمد عبدالفتاح شرابى وحسين على نسيرة و بحضور أحمد خالد عبد التواب وكيل النيابة وبأمانة سر  محسن فكرى حسن، اوراق المتهم " مصطفى.ا.ع .ع " لفضيلة المفتى، لأخذ رايه الشرعى فى تطبيق عقوبة الإعدام على المتهم.


تعود احداث الجنايه رقم 11485لسنة 2023 مغاغــه والمقيدة برقم 1485 لسنة 2023 كلي شمال المنيا والتى اجراها طارق ابو هشيمة وكيل النيابة واحالها المستشار طارق جلال المحامى العام الاول لنيابات شمال المنيا الى محكمة الجنايات لانه في يوم 28 يناير بدائرة مركز مغاغة  قتل مصطفى.ا.ع.ع .29.حاصل على دبلوم سياحة وفنادق عمدًا المجني عليه الطفل محمد وائل مصطفى سيد - مع سبق الإصرار بأن عقد العزم وبيت النية على قتله ، وتواصل معه هاتفيا وطلب منه نقله بدراجته الآلية لمنطقة حددها تخلو من المارة، وما أن انفرد به خنقه بشال كان يرتديه حتى كتم أنفاسه، وحجب عن رئتيه الهواء قاصدًا إزهاق روحه، فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

 

تقدمت تلك الجناية بجناية أخرى هي أنه في الزمان والمكان سالفي الذكر، خطف بطريق التحايل المجني عليه الطفل - سالف الذكر - وذلك بأن استغل حداثة سنة وعمله سائقا على دراجة آلية مملوكة لوالده ، فطلب منه توصيله إلى محل خالي من المارة ، فتمكن بهذه الحيلة من إبعاده عن أعين ذويه على النحو المبين بالتحقيقات وكان القصد من ارتكاب جناية القتل هو ارتكاب جنحة سرقة الدراجة الآلية والهاتف المحمول المبينين وصفا وقيمة بالتحقيقات - والمملوكين لوالد المجني عليه وائل مصطفى سيد بقيادة وحيازة نجله المجني عليه الطفل محمد وائل مصطفى سيد وكان ذلك ليلا على النحو المبين بالتحقيقات.