الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

هجرة أصوات الرياضة المصرية للسعودية.. المكاسب والخسائر

الأربعاء 03/يناير/2024 - 08:40 م
مدحت شلبي
مدحت شلبي

يشهد الإعلام الرياضي المصري في الفترة الأخيرة حالة من هجرة شاملة للإعلام السعودي في الفترة الماضية، و الذي سوف يؤدي بدوره لمكاسب و خسائر للرياضة المصرية في المستقبل القريب.

 

المكاسب و الخسائر

 

فمن المكاسب التي ينتظرها الإعلام الرياضي في الفترة المقبلة ظهور شخصيات جديدة على مستوى التحليل و التعليق في الرياضة المصرية خاصة كرة القدم، مما سوف يتيح الفرصة لإستكشاف العديد من المواهب التحليلة و التعليقية.

 

أما الخسائر فتتمثل أن الجمهور المصري إعتاد على أصوات معلقين محددين للمباريات فمنهم من أصبح يتفائل بالبعض و يتشائم بالبعض، و منهم من أصبح مرتبط بأحد المعلقين مثلا إرتباط جمهور الزمالك بالمعلق حاتم بطيشة، و إرتباط جمهور الأهلي بالمعلق أيمن الكاشف، و الجمهور العام المصري بإفيهات مدحت شلبي.

 

بسبب ذلك قد يعزف القليلة عن متابعة بعض مباريات الدوري نظرا لعدم معرفته للمعلق الذي يضفي الحياة على أحداث المباراة، أو عدم إقتناعه بمحلل المبارة.

 

يذكر أن في الفترة الماضية إنتقل العديد من معلقين و محللين الدوري المصري للدوري السعودي و غيره من دوريات عربية أخرى، و بدأ ذلك بذهاب المحلل تامر بدوري لتحليل الدوري السعودي ليلحق بصديقه السابق أحمد عفيفي، و لحق بهم بعد ذلك المحلل أحمد عز أيضا، بجانب رحيل مدت شلبي للتعليق على الدوري السعودي، و بلال عنتر من قبله الذي أصبح الأن معلقا على الدوري الإماراتي، و أخيرا إنتقال حاتم بطيشة لينضم لمعلقين دوري روشن السعودي