الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

تبدأ اليوم.. تنفيذ خطة تخفيف أحمال الكهرباء نهارا وليس ليلا مع بدء الامتحانات

الأربعاء 03/يناير/2024 - 08:00 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تبدأ الحكومة اليوم الأربعاء،  تغيير مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء خلال الفترة الحالية، وعدم انقطاع الكهرباء ليلاً، وذلك بالنظر لبدء أعمال امتحانات منتصف العام.

وسيتم ضغط الفترة الخاصة بتخفيف الأحمال لتكون من 11 صباحاً وحتى الخامسة مساءً، على أن تعلن الوزارة جداول تخفيف الأحمال لكل منطقة (ساعتين لكل منطقة)، بحيث تنتهي فترة التخفيف في الخامسة مساءً.


وأكد المستشار محمد الحمصانى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الكهرباء والطاقة تحظى بأولوية لدى رئيس الوزراء، وخلال الفترة الماضية كانت هناك متابعة مستمرة من الدكتور مصطفى مدبولى على أوضاع تخفيف الأحمال والأمور المتعلقة بالكهرباء والطاقة، ووردت بعض الطلبات من نواب البرلمان بشأن تغيير مواعيد تخفيف الأحمال بسبب فترة الامتحانات نصف العام.

وتابع المستشار محمد الحمصانى: "ستظل فترة تخفيف الأحمال خلال ساعتين الفترة المقبلة، والدولة تعمل بكل طاقاتها من خلال الجهات المعنية المختلفة من أجل وقف تخفيف أحمال الكهرباء، ونأمل أن تكون لدينا القدرة خلال الفترة المقبلة على وقف تخفيف الأحمال، ولكن تخفيف الأحمال سيستمر للفترة الراهنة وسيكون نهارا لبعض الوقت".