الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

بعد حملات المقاطعة.. كيف تعيش إسرائيل علي تبرعات الشركات العالمية.. عضو الحوار الوطني يوضح

الجمعة 29/ديسمبر/2023 - 12:12 ص
الدكتور محمد سلماوي
الدكتور محمد سلماوي

أكد الدكتور محمد سلماوي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني: "تقدمنا بمقترحات ثقافية خلال الحوار الوطني"، قائلا:"نحتاج تغيير البنية الثقافية ومنظومة بناء الإنسان".


أضاف خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، عبر برنامج نظرة، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك دورا للدولة في تشكيل الوجدان الإنساني للمواطنين، قائلا:"المثقفون المصريون متقدمون كثيرا عن أجهزة الثقافة الرسمية".


وتابع عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أنه خلال السنوات الأخيرة واجهنا التطرف مواجهة حربية، قائلا: "نجحنا في تفكيك التشكيلات الإرهابية ولا يمكن مواجهة تطرف الأفراد إلا من خلال الثقافة والتعليم والإعلام"، مضيفا:" يجب أن نغير التكوين الوجداني والنفسي والثقافي للمواطن المصري".


وقال سلماوي، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، عبر برنامج نظرة، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك مخططا لاستهداف القوي الناعمة المصرية، لافتا إلى أن الوعي نتاج بناء الإنسان من خلال التعليم والثقافة والإعلام والخطاب الديني.


وقال عضو الحوار الوطني، إن فضيلة الإمام الإكبر الشيخ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر رجل متفتح للغاية ولكن مؤسسة الأزهر فيها بعض المنغلقين، قائلا:"متحمس للمقاطعة لأنها تمثل تفعيلا للدور الشعبي".
وأشار إلى أن الشعب، خلال السنوات الماضية شعر أن صوته يفرق وهذا سر المشهد في الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أن مشاركة الشعب بكثافة فى الانتخابات الرئاسية الأخيرة كانت تصويتا على حماية الأمن القومي المصري.


وشدد سلماوي، على أن إسرائيل تعيش علي تبرعات الشركات العالمية المسيطر عليها رأس المال اليهودي، موضحا أن الهجوم علي حماس الأن لا يخدم إلا إسرائيل.