الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مانشستر يونايتد يسعى لتصحيح المسار أمام أستون فيلا بالدوري الإنجليزي

الثلاثاء 26/ديسمبر/2023 - 11:34 ص
مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد

يستضيف فريق مانشستر يونايتد نظيره أستون فيلا  اليومالثلاثاء، على ملعب "أولد ترافورد" معقل الشياطين الحمر، في اللقاء الذي يجمع الفريقين ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.    

 

 

مانشستر يونايتد يسعى لتصحيح المسار أمام أستون فيلا بالدوري الإنجليزي

 

تقام المباراة التي تجمع بين مانشستر يونايتد وأستون فيلا في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، الحادية عشر مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

 

ويحتل نادي أستون فيلا المركز الثالث فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 39 نقطة بالتساوي مع ليفربول الوصيف، وبفارق نقطة وحيدة عن مانشستر سيتي المتصدر، بينما يتواجد مانشستر يونايتد فى المركز الثامن برصيد 28 نقطة.

 

وأعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، في بيان رسمي، عن بيع 25 % من أسهم النادي، إلى جيم راتكليف، رئيس مجلس إدارة شركة "INEOS".

 

وجاء بيان مانشستر يونايتد كالتالي:

أعلنت شركة مانشستر يونايتد (MANU) اليوم أنها أبرمت اتفاقًا يستحوذ بموجبه رئيس مجلس إدارة شركة إنيوس "جيم رادكليف" على 25 في المائة من أسهم الفئة ب في مانشستر يونايتد وما يصل إلى 25 في المائة من أسهم الفئة أ ، وتقديم مبلغ إضافي قدره 300 مليون دولار يهدف إلى تمكين الاستثمار المستقبلي في أولد ترافورد.


وكجزء من الصفقة، قبلت شركة إنيوس طلبًا من مجلس الإدارة لتفويضها مسؤولية إدارة عمليات كرة القدم في النادي،  وسيشمل ذلك جميع جوانب عمليات وأكاديميات كرة القدم للرجال والسيدات، إلى جانب مقعدين في مجلس إدارة شركة نادي مانشستر يونايتد ومجالس إدارة نادي مانشستر يونايتد لكرة القدم.


يتمثل الطموح المشترك في إنشاء عملية كرة قدم عالمية المستوى تعتمد على نقاط القوة العديدة الموجودة في النادي، بما في ذلك الأداء الناجح خارج الملعب الذي لا يزال يتمتع به.


وقال أفرام جلايزر وجويل جلايزر، الرئيسان التنفيذيان المشاركان والمديران: "يسعدنا أن نتوصل إلى هذه الصفقة مع السير جيم راتكليف وشركة إنيوس، كجزء من المراجعة الإستراتيجية التي أعلنا عنها في نوفمبر 2022، التزمنا بالنظر في مجموعة متنوعة من البدائل للمساعدة في تعزيز مانشستر يونايتد، مع التركيز على تحقيق النجاح لفرق الرجال والسيدات والأكاديمية.

 

من جانب آخر سقط فريق مانشستر يونايتد امام وست هام يونايتد، بنتيجة هدفين دون رد،على ملعب لندن الدولي، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.