السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

وصول طائرة المساعدات الـ 47 لدولة قطر إلى مطار العريش محملة بـ 20 طن مواد إغاثية

الخميس 21/ديسمبر/2023 - 10:20 م
وصول طائرة المساعدات
وصول طائرة المساعدات الـ 47 لدولة قطر إلى مطار العريش محملة

وصلت  طائرة تابعة للقوات المسلحة القطرية إلى مدينة العريش اليوم الخميس، تحمل 20 طنا من المساعدات، تتضمن مواد غذائية وطبية مقدمة من صندوق قطر للتنمية، والهلال الأحمر القطري، وقطر الخيرية، تمهيدا لنقلها إلى قطاع غزة.

 

وبهذه الطائرة ، يبلغ مجموع الطائرات القطرية  47 طائرة، بإجمالي 1501 طن من المساعدات، مشيرة إلى أن هذه المساعدات تأتي في إطار مساندة دولة قطر للشعب الفلسطيني الشقيق، ودعمها الكامل له خلال الظروف الإنسانية الصعبة التي يتعرض لها حاليا.

 

 وستقبل اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء مساء اليوم الخميس لولوة راشد الخاطر وزيرة التعاون الدولي القطرية في مطار العريش الدولي. 

 
وق صرح محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة للصحفيين عن عميق شكره إلى دوله قطر التى سيرت أكبر جسر جوي من المساعدات الإنسانيه والطبيه إلى غزة،  وأشاد المحافظ بالدور الذي تقوم به دولة قطر في تقديم مساعدات الي الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة بجانب التعاون مع الجانب المصري في احتواء الموقف في غزة.


واستعرض المحافظ الجهود التي تقوم بها مصر في احتواء الموقف في غزة بالتعاون مع جميع الأطراف بجانب استقبال وإرسال المساعدات الي قطاع غزة واستقبال الجرحى الفلسطينيين.


و صرحت وزيرة التعاون الدولي القطرية للصحفيين عن تقديرها ودوله قطر للجهود المصرية في استقبال المساعدات وإيصالها إلي قطاع غزة،   مؤكدة علي أن الجانبين المصري والقطري يعملان سويا من أجل تجاوز هذه الأزمة وتقديم يد العون إلى الشعب الفلسطيني في غزة وأضافت الوزيرة أن طائرة قطرية وصلت الي مطار العريش الدولي حملت 20 طنًا من المساعدات الغذائية والطبية مقدمة من صندوق قطر للتنمية  والهلال الأحمر القطري، وقطر الخيرية.


وأضافت الوزيرة أنه تم تسليم المساعدات الي الهلال الأحمر المصري تمهيدا لنقلها إلى قطاع غزة، لافتا الي ان إجمالي عدد الطائرات التي وصلت الي مطار العريش من دولة قطر بلغت 47 طائرة حملت أكثر من 1500 طنا من المساعدات المتنوعة لقطاع غزة.