الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الكواري: قطر جاهزة لاستضافة كأس آسيا

الأربعاء 20/ديسمبر/2023 - 04:51 م
كأس آسيا
كأس آسيا

أختتمت اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا جولة في سلطنة عمان حول البطولة الآسيوية المرتقبة التي تنطلق في 12 يناير المقبل وتستمر حتى 10 فبراير 2024.

 

الكواري : قطر جاهزة لاستضافة كأس آسيا 

 

 

وتضمن برنامج الجولة التي انطلقت بالتعاون مع مجموعة مسقط للإعلام، عدداً من اللقاءات مع الجهات الإعلامية والإعلاميين من مختلف الجهات في السلطنة، ومع أبرز المؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي، بهدف الترويج للبطولة والتعريف بآخر التطورات والخطط المتعلقة بالإعلاميين.

 

 

كما شهدت الجولة التي شارك فيها كبار المسؤولين في اللجنة المحلية المنظمة، الاجابة على العديد من الأسئلة حول جاهزية قطر لاستضافة حدث رياضي مرموق آخر، وإلقاء الضوء على المعلومات المتعلقة بالتذاكر والجماهير العمانية، وكذلك إصدار التصاريح الخاصة بالإعلاميين.

 

 

وفي ختام الجولة التي استمرت عدة أيام، أكد حسن ربيعة الكواري المدير التنفيذي للاتصال والتسويق في اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا ، أن قطر في كامل الاستعداد لاستضافة النسخة الثامنة عشرة من البطولة الأكثر أهمية على مستوى القارة، مشيراً إلى أن دولة قطر تفتح ذراعيها مجدداً للترحيب بجماهير كرة القدم، بعد حوالي عام واحد على استضافة مونديال قطر 2022.

 

 

وأضاف الكواري :"تستعد قطر التي رسخت مكانتها الرائدة كعاصمة للرياضة في المنطقة والعالم، لاستقبال المشجعين من أنحاء المنطقة والقارة، ويسرني الترحيب بجماهير الساحرة المستديرة الذين يسهمون في تحقيق استضافة ناجحة، وخصوصاً العمانيين، الذين يعدون من الأكثر تفاعلاً داخل الاستادات وخارجها".

 

 

وأضاف :"نتوقع أن تسجل كأس آسيا قطر 2023 حضوراً واسعاً للمشجعين العمانيين الذين عودونا دائماً على المشاركة في الأحداث الرياضية الكبرى في قطر."

 

 

من جانبه، قال الشيخ حمد بن عبد العزيز آل ثاني مدير الإعلام المحلي والإقليمي باللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا ، إن قطر تمضي في كامل الجاهزية نحو استضافة مبهرة أخرى لبطولة مرموقة، مع بنية تحتية حديثة ومنشآت رياضية عالمية المستوى، بما فيها مرافق مخصصة للإعلاميين مزودة بأحدث المعدات والأجهزة وكافة التسهيلات التي تضمن تغطية فعاليات البطولة بكل سهولة ويسر.

 

 

وتستعد قطر لاستضافة كأس آسيا للمرة الثالثة بعد نجاحها في تنظيم نسختي 1988 و2011.

 

 

ويشارك في النسخة المقبلة من البطولة 24 منتخباً من أفضل المنتخبات في القارة، والذين سيخوضون 51 مباراة في 9 استادات، من بينها استاد لوسيل المونديالي الذي سيشهد مباراتي افتتاح ونهائي البطولة.

 

 

ويشارك المنتخب العماني في كأس آسيا قطر 2023 ضمن المجموعة السادسة، ويستهل مشواره بلقاء مع المنتخب السعودي يوم 16 كانون الثاني/يناير على استاد خليفة الدولي.