الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

نبيلة مكرم: مشهد الانتخابات المصرية بالخارج "سمفونية" وطنية ورسخت ارتباطهم بوطنهم

الأحد 17/ديسمبر/2023 - 10:58 م
 السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة السابقة

اكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة السابقة، أن انتخابات رئاسة جمهورية مصر العربية بالخارج عرس انتخابي يليق بمكانة الدولة المصرية، مشددًا على أنه يرجع الفضل للشعب المصري في تحمل التحديات ومشاكل عديدة مرت بها الدولة المصرية.

 

وأشارت "مكرم"، خلال حوارها مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي أم سي"، المُذاع عبر شاشة "دي أم سي"، إلى أن المصريين بالخارج أثبتوا للعالم أنهم قادروا بالوقوف بجانب الدولة والمشاركة وهي رسالة واضحة للدول المضيفة أن هذا الجزء من الشعب المصري له الحق بالاستحقاق الانتخابي وأنه مرتبط بوطنه.



وأوضحت نبيلة مكرم، أنها كانت شاهد على مشاركة الشباب في الانتخابات الرئاسية المصرية بالولايات المتحدة، موضحة أن المشاهد تربى بهم محبتهم وارتباطهم بدولتهم، وأكدت أن المصريين بالخارج رسخوا انتمائهم للوطن ومن كان ليس له حق بالمشاركة كان يشجع على المشاركة.

 

ونوهت، بأن مشهد الانتخابات بالخارج "سمفونية" وطنية، واللجنة الوطنية للانتخابات ردت على كل استفسارات المصريين بالخارج أثناء التصويت، مشيرة إلى أنها سعيدة بكونها جزء من حملة المرشح الرئيس عبدالفتاح السيسي وأجرت العديد من اللقاءات مع المصريين بالخارج