الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"أمهات مصر": يطالب وزير التعليم بالنظر في مطلب أولياء الأمور ووضعها في الاعتبار

الأحد 17/ديسمبر/2023 - 02:04 م
 عبير أحمد
عبير أحمد

قالت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، إن مطلب وضع وأداء المواد الغير مضافة للمجموع في جداول امتحانات طلاب الشهادة الثانوية العامة القادمة في نهاية العام الدراسي وقبل بدء الإمتحانات الأساسية أصبح مطلب جماعي وملح لأولياء الأمور.

 

وناشدت عبير، في تصريحات صحفية، وزارة التعليم والقائمين علي وضع جداول امتحانات الشهادة الثانوية العامة بجعل المواد الغير مضافة وهي "التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد، الاحصاء" يتم امتحان الطلاب فيها في الأسبوع الأخير بنهاية العام الدراسي، وذلك حتي يستطيع الطلاب التركيز في مذاكرة المواد الأساسية، بالإضافة إلى حصول الطلاب علي مساحة كافية وأيام أكثر بين المواد الأساسية في الجدول.

 

وطالبت عبير وزارة التعليم بالنظر في مطلب أولياء الأمور ووضعه في الاعتبار عند وضع جداول امتحانات الشهادة الثانوية العامة، طالما لم يخل بضوابط وبنظام الإمتحانات، وذلك مراعاة للطلاب وأولياء أمورهم.

وأوضحت عبير أن هناك مطالب كثيرة لأولياء أمور طلاب الشهادة الثانوية العامة منها زيادة الوقت المخصص في الامتحان لطلاب شعبة علمي رياضة، وكذلك زيادة الوقت المخصص للامتحانات لجميع الشعب لتوزيع الورق قبل الامتحان بربع ساعة خاصة أن البابل شيت يستغرق وقت، مستطردين: "مش معقول نظام الامتحان يتغير والوقت يفضل زي ما هو".

وتابعت: "النماذج الاسترشادية عاوزين عدد لايقل عن ٥ نماذج لكل مادة تكون محاكاة لنموذج الامتحان وتنزل قبلها بفترة كافيه"، وكذلك السماح بورق أبيض يراجع فيه الطلاب قبل الإجابة علي أسئلة الامتحان.

واستكملت: "عاوزين ٧٠% من الامتحان أسئلة لا تحمل اجابتين من المناهج وال ٣٠% يكونو للطالب المتميز زي ما الوزارة أعلنت وبردو متكونش تعجيزية زي الأسئلة اللي المدرسين نفسهم بيختلفوا عليها، معظم الأسئلة بتكون جدالية ولعب بالالفاظ"، وكذلك "الرسومات بنطالب انها تكون واضحة مش مبهمه وخاصة في مادة الاحياء".