الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الاتحاد التركي يعلن عن استأنف دوري كرة القدم الأسبوع المقبل

الأربعاء 13/ديسمبر/2023 - 04:48 م
الدوري التركي
الدوري التركي

أعلن محمد بويوكاتشى رئيس الاتحاد التركي لكرة القدم، اليوم الأربعاء أن دوريات كرة القدم في تركيا سيتم استئنافها، بعد أسبوع من التوقف عقب هجوم على حكم من الدرجة الأولى.

 

الاتحاد التركي يعلن عن استأنف الدوري التركي الأسبوع المقبل
 

وقال بويوكاتشى للصحفيين في إسطنبول إن الاتحاد يدرس اتخاذ إجراءات أكثر صرامة، بما في ذلك عقوبة الإيقاف والغرامة، ضد المخالفين المحتملين في المستقبل، وذلك بالتنسيق مع الحكومة.

 

وأكد وزير العدل يلماز تونتش احتمالية إجراء تغييرات على قانون تنظيمى يتعلق بالعنف في الرياضة وذلك على شبكة "إكس" للتواص الاجتماعي.

 

وقام فاروق كوكا رئيس نادي أنقرة جوجو، المنافس بالدوري التركي، بتوجيه لكمة إلى الحكم خليل أوموت ميلير، ليسقط على أرض الملعب، وذلك مع نهاية مباراة أنقرة جوجو مع ريزا سبور التي انتهت بالتعادل 1/1.

 

وأظهرت لقطات مصورة فوضى في الملعب حيث انضم اللاعبون والحكام إلى المشاجرة أو حاولوا التدخل.

 

وتم إلقاء القبض على كوكا واثنين آخرين مشتبه بهما، أمس الثلاثاء. بعدها بساعات أعلن كوكا استقالته من النادي عبر المحامي الخاص به. واعتذر للحكم ميلير.

 

وحاول كوكا في البداية تبرير تصرفه، يوم الاثنين، عندما قال إن الحادث وقع بسبب اتخاذ الحكم لقرارات خاطئة ووسلوكه الاستفزازي.

 

في الوقت نفسه، خرج الحكم ميلير، الذي تعرض لإصابة في العين وارتجاح في الرأس، اليوم الأربعاء من المستشفى، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء التركية (الأناضول).

 

وأثار هذا الحادث غضبا دوليا مبيرا، وتمت إدانته من كثيرين، من بينهم جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).