السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

"اتصلوا به".. مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة يرفع صورة السنوار ورقم هاتفه لوقف إطلاق النار

الأربعاء 13/ديسمبر/2023 - 09:21 ص
يحيي السنوار
يحيي السنوار

رفع السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان، لافتة عليها رقم الهاتف الخاص بيحيي السنوار ، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في قطاع غزة، وصورته، خلال مشاركته في الجلسة الطارئة التي عقدتها الأمم المتحدة لمناقشة مشروع قرار قدمته مصر، من أجل وقف إطلاق نار إنساني شامل في قطاع غزة.

 

ووجه إردان حديثه إلى المشاركين فيها، وقال بحسب ما نسمع في الفيديو المعروض أدناه: "اتصلوا برئيس المكتب السياسي لحركة حماس في القطاع، يحيى السنوار، إذا أردتم وقف إطلاق النار في غزة، وفقا لما نشرته صحيفة Israel Hayom الإسرائيلية في موقعها، مساء أمس الثلاثاء.

 

كما قال إردان أيضا قبل التصويت، إن "وقف إطلاق النار يعني شيئا واحدا، وواحدا فقط، هو ضمان بقاء حماس، وضمان بقاء الذين يرتكبون الإبادة الجماعية والملتزمين بإبادة إسرائيل واليهود "إلا أن التصويت انتهى بمطالبة الأمم المتحدة بوقف إنساني فوري لإطلاق النار، بعد أن أيد أكثر من 3 أرباع أعضاء الجمعية العامة المكونة من 193 عضوا هذه الخطوة، التي اعترضت عليها الولايات المتحدة في مجلس الأمن الأسبوع الماضي.

 

ولا تملك واشنطن حق النقض (الفيتو) في الجمعية العامة، لذلك صوتت ضد مشروع القرار، إلى جانب إسرائيل و8 دول أخرى. وحصل النص على 153 صوتا مؤيدا، فيما امتنعت 23 دولة عن التصويت.